“الهندسية”.. تؤبن “خير” في احتفالية ضمت كوكبة من النقابيين القدامي والجدد

متابعة | أميرة عبد اللـه

“عبد الرحمن خير” شيخ النقابيين والفارس والمخلص دائما لأصدقاءه وزملاءه والخيمة التي كانت تظلل علي الإتحاد والنقابيين والعمال وكل من يلجأ إليه.

جاء ذلك خلال حفل التأبين الذي أقامته النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي.

أضاف “الفقي” نحن جيل لم يستمتع بكل ما كان يقوم به “خير” ولكني إقتربت منه كثيراً وكان معي دائما في كل تحركاتي في الفترة الاخيرة وكان يؤكد في كل لحظة علي أن العامل لابد أن يبحث عن ما يصلح له ولكن لابد أن يحافظ علي صالح البلاد أولاً يأخذ حقه ولكن لايجور علي حق غيره، وأذكر في أخر جمعية عمومية للنقابة سألني: “ليه ماقلتش خطة عمل الفترة القادمة النقابي الشاطر لابد وان يعلن عن مقترحاته ورؤيته للمستقبل” كان دائم البحث والتنقيب عن كل ماهو جديد في العمل النقابي.

أوضح “أحمد عاطف” نائب رئيس الإتحاد السابق أن عبد الرحمن خير غادر الدنيا بجسده فقط ولكن عقله وفكره لايزال موجود في جميع كتاباته. قال.. كان الراحل له رؤية ثاقبة كمايجب وكان قادر علي التعامل مع جميع الأنماط والأطياف كبير وصغير .. يمين ويسار .. وكان مثلاً وقدوة يحتذي به في كل المواقف.

أشار “أحمد حرك” نائب رئيس الإتحاد ورئيس تحرير جريدة العمال سابقاً إلي أن عبد الرحمن خير كان نقابي من شعر رأسه إلي أخمص قدميه وكان إذا تعارض العمل النقابي مع العمل السياسي في أي موقف علي الفور يرجح العمل النقابي ولا يتهاون لحظة.

قال “صالح خباز” نائب رئيس الإتحاد العربي للصناعات المعدنية أنه كان شريكاً للراحل في رحلة الحياة وأسسا معاً الإتحاد العربي 1975 للصناعات المعدنية والكهربائية وفي كل المؤتمرات في كل البلدان العربية ولم يفترقا أبداً.

أكد أن هذا الرجل الفارس الشجاع يستحق أن يكرم فقد كان رجلاً إستثنائياً فقدته الحركة النقابية في الوطن العربي ككل وليس مصر فقط.

أوضح “عماد حمدي” رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات أن الأجيال الجديدة في العمل النقابي تستمد القوة من هؤلاء القادة وقال الراحل كان انسان بمعني الكلمة ومتواضع ولولا هؤلاء النقابيين العظماء ماكنا نحن.

أما “نبيلة خير” زوجة الراحل والتي لم تستطع الكلام من كثرة الدموع التي كانت تسيل علي خديها “عبد الرحمن” كان بالنسبة لي الأب والأخ والصديق والزوج والحبيب كان كل شئ بالنسبة لي وعندما يقالأن لكل منا نصيب من إسمه فعبد الرحمن خير كان له النصيب الأكبر من الرحمة والخير كان قلبه مليان بالحب والرحمة والخير لكل البشر ولم يتواني عن تقديم أي شئ وكل شئ لمن حوله وإستمرت تدعو له لوقت طويل.

وقال “عبد الباقي إبراهيم” من قدامي النقابيين بالصناعات الهندسية أن الراحل كان يؤكد دائماً أن النقابي الذي يفكر في الإنسحاب وتقديم إستقالته من مكانه ولم يجاهد ويناضل من أجل حقوق عماله لايستحق أن يكون نقابي أبداً.

أكد “أحمد فاوي” أمين صندوق مساعد الإتحاد العام كان الراحل من انصار الوحدة النقابية ورافضا بشدة التعددية النقابية وجاهد كثيراً من أجل القضاء عليها والحفاظ علي وحدة العمال وعدم تفتيت الحركة النقابية في مصر.

حضر التأبين لفيف من النقابيين منهم “حمدي مصيلحي” رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، و”ممدوح محمدي” رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، و”حسين محمود” نائب رئيس نقابة السياحة، و”مجدي شعبان” رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب والجمارك، و”جمال هاشم” نائب رئيس نقابة الضرائب، و”مصطفي الفيل” من قدامي نقابيين الهندسية.