“عطوة” تدشن إنطلاق المرأة المصرية إلى الأسرة النقابية الدولية

فى إطار فعاليات مؤتمر “التنمية المستدامة” والخطة الموضوعة إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام، والتى أقرها “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام، عقدت جلسة مباحثات رفيعة المستوى مع ممثلى المرأة العاملة برئاسة “مايسة عطوة”، سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام وعضو مجلس النواب، بأعضاء الوفد الإيطالى برئاسة أمين عام مساعد اتحاد عمال إيطاليا (UIL)، حيث هنأها على توليها منصب سكرتير المرأة العاملة والطفل.

وأوضح أن اتحاد إيطاليا (الويل) على استعداد للتعاون المطلق مع سكرتارية المرأة بالاتحاد العام من خلال إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام وفقا للبروتوكول الموقع فى مطلع عام 2014، حيث تضطلع إدارة العلاقات الدولية بهذا العمل والتنسيق مع النقابات المعنية.

وقد أوضحت سكرتيرة المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام أن مصر بعد إقرار الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، وحصول 89 إمرأة لأول مرة على عضوية البرلمان والذى يعد إنجازا بالغا لصالح المرأة المصرية، أعلنت أن مصر جاهزة بكل مؤسساتها وعلى رأسها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لدفع عجلة التنمية من خلال التعاون المشترك فى كافة المجالات.

كما وجهت الدعوة لممثلات عن اتحاد نقابات عمال إيطالي (الويل) لحضور فعاليات مؤتمر المرأة والمزمع عقده بالقاهرة خلال شهر مارس القادم، وتم الاتفاق على التعاون المشترك من أجل توطيد العلاقات بين الجانبين، ووجه السيد أمين عام مساعد اتحاد عمال إيطاليا الدعوة لأمينة المرأة بالاتحاد العام لجلسة مباحثات تعقد فى إيطاليا على رأس وفد يمثل المرأة العاملة المصرية.

مايسة-وسولاف-وثناء

وفى سياق متصل طالبت “سولاف درويش” عضو مجلس النواب، بضرورة التنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وسكرتارية المرأة العاملة فيما يتعلق بمشاريع البيئة المزمع عقدها فى مصر حيث أن العمال هم الاكثر تعرضا لمثل هذه المشاكل البيئية فى العمل.

مايسة-والوفد-الايطالى

وأكد “مصطفى رستم”، مدير ادارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام، على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين الاتحادين المصرى والإيطالى منذ عام 1999، ووجه الشكر للجانب الإيطالى، ولأمينة المرأة “مايسة عطوة” على ثقتها بتوجيه التكليف بالمتابعة لهذه الأعمال من جانب الإدارة المعنية وهى إدارة العلاقات الدولية.