عطوة تكرم “سولاف ومعتوق وأميرة” علي هامش مؤتمر دور العمال في دعم مسيرة التنمية

بقلم | أميرة عبد اللــه

في لقاء نظمته النائبة البرلمانية “مايسة عطوة” سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، وعضوات لجنة المرأة العاملة بالنقابة العامة للبنوك والتأمينات وسكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام، وشعبان عبد الوكيل وعصام عبد السيد نائبا النقابة العامة للبنوك والتأمينات،  تم تكريم “سناء زايد” عضوة لجنة المرأة العاملة باختيارها سفيرة للنوايا الحسنة بالاتحاد العربي للمصارف والتجارة والتأمينات والأعمال المالية.

وكان النائب البرلماني “جمال عقبي” رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات قد إختارها من فترة كسفيرة للنوايا الحسنة بالنقابة العامة.

قام “رجب معتوق” الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمنحها شهادة تقدير تقديراً منه لجهودها في دعم والدفاع عن المرأة العاملة طيلة عقود.

وقال أنه يشعر دائماً وكأنه مصري الأصل حتي النخاع وعشقه لمصر وشعبها لاحدود له أثني علي نشاط النائبة “مايسة عطوة” مؤكداً أنها شعلة نشاط من زمن وأنها لم تتواني في القيام بكل ماهو لصالح المرأة العاملة والطفل مشيراً إلي أن المرأة الأن في عهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” حصلت علي مساحة دعم أوسع وعليها أن تثبت للعالم أجمع أنها بالفعل علي قدر من المسئولية مثلما شاركت في الإستفتاءات والإنتخابات الرئاسية والبرلمانية من قبل.

أعرب معتوق عن سعادته بالتواجد وسط كوكبة من السيدات الناجحات في عملهن متمنياً لهن التوفيق والنجاح الدائم.

كما تم تكريم النائبة البرلمانية “سولاف درويش” التي فازت في المرحلة الثانية ضمن قائمة في حب مصر والإعلامية “أميرة عبد اللـه” الصحفية بجريدة العمال أشادت “عطوة” بمن تم تكريمهم وجميع عضوات الأمانة والدور اللاتي قمن به على صعيد دعم نشاط المرأة العاملة وطالبتهن بتقديم المزيد من النشاط لخدمة للمرأة المصرية وحثت جميعهن علي بذل المزيد من الجهد والنشاطات المختلفة وعرض الرؤي وأعربت عن سعادتها بكافة النساء العاملات واكدت على حجم المسؤولية الملقاة على لجنة المرأة العاملة في نقابة البنوك والتأمينات وسكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام.

قالت “سولاف” أنها سعيدة بحب زميلاتها وتهنئتهن مؤكدة أنها منذ إجتيازها إنتخابات مجلس النواب وهي تتجول في أروقة محافظة “القليوبية” وتستمع لشكاوي المواطنين ومايعانون منه لتجمع كل هذا وتحاول جاهدة خلال الفترة القادمة إستيعاب تلك المشكلات وإيجاد حلول لها موضحة أن طلبات هؤلاء المواطنين بسيطة جداً وكل مابريدونه هي الحياة الكريمة وجودة التعليم والرعاية الصحية.

أعربت “أميرة عبد اللـه” عن سعادتها ووجودها وسط أمانة المرأة واللاتي تشعر وكأنهن عائلة واحدة متماسكة يحاولون دائماً التجديد والتطوير في كافة المجالات ولا يعملن لخدمة العاملات فقط بل يمتد نشاطهن لخدة الأطفال اليتامي والمسنين وأيضاً يبحثون كيفية إنشاء مشاريع صغيرة للشباب والمرأة المعيلة خلال الفترة القادمة.

Women02

Women03

Women04

Women05

Women06

Women07