استمرار إضراب عمال السخنة وسط تضارب المصالح

في محاولة لاحتواء الأزمة المتصاعدة في ميناء السخنة التقي في وقت متأخر مساء أمس اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس العمال المضربين عن العمل من خلال وفد يمثلهم برئاسة محمد حمادة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مواني دبي‏,‏ بالإضافة إلي مدير عام الشركة حيث تم اجراء حوار مطول لإنهاء الاضراب‏.‏ يأتي هذا اللقاء في الوقت الذي نفي فيه محمد حمادة أية علاقة لنقابيتهم بمنظمات عربية أو دولية وان مطالبهم جاءت تحت غطاء وطني يعبر عن مصالح العاملين ومساواتهم بزملائهم العاملين بمحطة قناة السويس للحاويات بميناء شرق بورسعيد.
وقد أصدر العمال بيانا جاء فيه أنهم قرروا الاضراب التام عن العمل بسبب عدم اعطائهم حقوقهم المشروعة والتسويف والمماطلة في المفاوضات الماضية ولم تسفر عن شيء وعدم اتخاذ وزارة القوي العاملة والوزير اي قرارات حاسمة نحو ادارة الشركة رغم امكاناتهم القانونية والتهديد المباشر من ادارة الشركة نحو العاملين في الفترة الاخيرة في اثناء الاعتصام واهدار كرامة العامل المصري علي ارضه وهذا غير مسموح به من الآن فصاعدا.
وقال علي سليم رئيس اللجنة النقابية للعاملين بميناء العين السخنة ان البيان جاء نيابة عن1200 عامل حتي يتم تنفيذ حقوقهم المشروعة والقانونية أسوة بالحالة المماثلة في محطة شركة قناة السويس للحاويات.
وتتمثل تفاصيل مطالب العمال في صرف بدل مخاطر بنسبة من12 الي30 في المائة حسب مخاطر كل ادارة في العمل وصرف فوري لأرباح2008 و2009 للعاملين ووضع سلم وظيفي لجميع العاملين.
علي جانب آخر كانت شركة مواني دبي العالمية قد طرحت خلال جلسات التفاوض من خلال رستم دستور مدير عام الشركة الهندي الجنسية والتي شارك فيها عبدالخالق محمد عضو مجلس الشعب بالسويس صرف بدل مخاطر مرتبط بالانتاج جزئيا وصرف الارباح في شهر يوليو المقبل وتغيير مسمي بدل المخاطر ليكون بدل طبيعة عمل وهو ما رفضه العاملون.

المصدر: موقع الاهرام