«الإرهابية» تبث السموم المتطرفة فى عقول براعم الحضانات

التضامن: نطالب بالغلق الفورى لـ513 حضانة غير مرخصة بالقليوبية

كتب | أسامة القلا

أصبحت تجاوزات الحضانات غير المرخصة فى القليوبية من السلبيات التى لا يمكن السكوت عليها مؤخرا وذلك لما تقدم به العديد من الآباء والأمهات من أولياء أمور الصغار من شكاوى لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة مما جعل سوسن زين محمد، وكيل المديرية، بتوجيه خطابات لكل من المحامى العام لنيابتى شمال وجنوب القليوبية والسكرتير العام لديوان المحافظة تطالب فيها بالغلق الفورى لحوالى 5123 حضانة غير مرخصة فى قرى ومراكز المحافظة مما ينذر بكارثة تعليمية وأخلاقية لما تبثه هذه الحضانات من سموم وأفكار هدامة ومتطرفة فى عقول براعم صغيرة فى بدايات التشكيل المعرفى للأشياء.

بالبحث عن ماهية هذه الحضانات تبين أنها لأشخاص ينتمون لجماعة الاخوان الارهابية وتتركز فى دائرة قسم قليوب وقها والخانكة وابو زعبل والقناطر وبنها.. الوقائع التى يسردها اصحاب الشكاوى عن سوء نية اطفالهم وترسيخ افكار هدامة فى عقولهم ونتيجة ذلك فى السطور التالية:

تقول منى عبد الفتاح النعمانى، ربة منزل، مقيمة فى مدينة بنها: ابنى فى الخامس من عمره (كى جى تو) فى حضانة تسمى القدس فى منطقة سوق الرياح التوفيقى فوجئت به ذات يوم بعد عودته من الحضانة منهار عقب دخوله البيت سألت فقال الميس ضربتنى.. قلت له وما السبب.. فقال لأنها طلبت مننا اللى بيحب مرسى يقف واللى بيحب السيسى يجلس مكانه، وضربت كل اللى بيحب السيسى.. توجهت إلى الحضانة وسألت الميس عن هذه الواقعة فأنكرت فتقدمت هى وعدد من الأمهات بشكوى لمديرية التضامن الاجتماعى ضد هذه المدرسة.

واقعة أخرى ترويها أحلام السيد عبد التواب، موظفة، تقول: ابنتى فى سن الرابعة والنصف وهى مقيدة فى حضانة براعم الايمان التابعة لمركز وطوخ وطلبت منها المديرة ان ترتدى الحجاب وصعقت من الطلب لمثل هذه الطفلة التى لا تعرف شئ توجهته الى الحضانة للاستفسار عن مطلب المديرة فقالت لابد ان تتعلم ابنتك ما عليها من التزام لانها مسلمة فقلت لها ابنتى لم تكمل عامها الخامس أليست صغيرة على هذه الافكار فأجابت المديرة هذه تعاليم الدين وتعليمات الحضانة.

وقائع كثيرة عن سلبيات مثل هذه الأماكن التى يطلق عليها حضانات ولكنها فى الحقيقة مؤسسات نشر أفكار تخص صاحبها فقط وتعبر عن منهج الارهابية فى تدمير عقول الصغار.

يشير الدكتور سامى عبد العزيز القائم على التدريب بمعمل علم النفس بكلية الأداب جامعة بنها إلى افتقاد دور الحضانة للمعايير التربوية السليمة الآن لأن أغلب الحضانات تستعين بمربيات أو معلمات غير مؤهلات للتعامل مع الأطفال فى هذه السن وذلك لتوفير النفقات التى تدفع للمتخصصات.. ومن ناحية أخرى بعد ارتباط الطفل بشخص معين لفترة طويلة يؤثر كثيرا فى مكتسباته وتوازنه النفسى وهنا يكون الطفل مؤهل لاكتساب خبرات وحركات وأفكار بعد اللبنات الأولى فى البنيان العقلى فلابد ان يحصل على افكاره الاولى من مصادر ذات توازن نفسى وعقلى مستساغ.

فى النهاية يؤكد احمد بدر الدين، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، ان الحضانات المرخصة فى المحافظة بلغت 782 حضانة منها 337 جمعيات اهلية و437 خاصة و8 بمصانع وشركات ويستفيد منها حوالى 43 الف طفل وتم مؤخرا غلق 70 حضانة مخالفة وبدون ترخيص ثبت تورطها فى بث افكار هدامة للأطفال ويشير بدر الى حرص المديرية على غلق جميع الحضانات التى تتبع الجماعة الإرهابية لما لها من أثار سلبية وخطيرة فى تعليم النشء والتى تعتبر تلك الافكار بمثابة سموم تبثها فى عقول براعم صغيرة تستقبل كل ما يحدث امامها ويقال لها دون إدراك أو تفكير.

المصدر | جريدة العمال الورقية

القسم  | النصف الاخر

العدد    | 2410