نقابة النقل الجوى تقر تعديل لائحة العلاج الأسرى

كتب | يحيى الصاوى

وافق مجلس ادارة النقابة العامة للنقل الجوى برئاسة حسن شحاته فى اجتماعه الاسبوع الماضى على رفع الحد المسموح به لعلاج اسر العاملين من سبعة آلاف وخمسة جنيه الى 75 الفا وتم ادخال مساعدات على اللائحة للأمراض التى انتشرت فى الاونة الاخيرة وهى موجودة باللائحة مثال امراض الذئبة الحمراء وتركيب قوقعة للاذن “اعادة السمع” وامراض الروماتيزم وتركيب اكثر من دعامة للقلب، قال حسن شحاته ان الفا يستفيدون من قرارات مجلس ادارة النقابة.

أوضح جمال دسوقى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوى ان مجلس ادارة النقابة راعى ظروف العلاج للاسر وعدم تمكنه من الانفاق على الحالات التى ذكرت حيث يصل علاج البعض منها الى اكثر من مائتى الف جنيه وهى تكلفة عالية على العامل الى لا يمتلك سوى اجره الشهرى.

اشار دسوقى الى ان المجلس ناقش صندوق الشفاء والذى يترأسه حسن شحاته رئيس النقابة العامة وتم الاتفاق باجماع الاعضاء على تقنين لائحة الصندوق بهدف مساعدة العاملين عند اجراؤهم العمليات الجراحية الكبرى مثال زرع الكلى وكذا زرع الكبد. قال أن شركات مصر للطيران فى الوقت الحالى لا تنفق على شراء اجزاء الكبد والكلى بحيث يتم جمع او خصم قيمة مالية من كافة العاملين بمصر للطيران والبالغ عددهم 35 الفا توجه حصيلتها لصالح الحالة.

اضاف دسوقى وهناك ايضا ضمن هذا “صندوق الشفاء” بند اخر هام وهو عند وفاة العامل اثناء الخدمة ولديه اولاد قصر ليس لديهم عائل سواه يتم خصم خمسة جنيهات من جميع العاملين لصالح هذه الحالة مباشرة.

المصدر | جريدة العمال الورقية العدد (2405)