عمال مصر والكويت ولبنان معا من أجل وحدة الحركة النقابية

رئيس اتحاد عمال مصر: الحركة العمالية صنعت ثورة 30 يونيو.. ونتبنى خطابا جديدا لتوحيد الصف

المطيرى: التعددية النقابية ضياع لحقوق العمال.. وندعم الحركة النقابية من خلال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

غصن: نتحرك فى اتجاه تشكيل تحالف لفرض شروطنا ومواجهة المؤامرات ضد وطننا العربى

التقى عبد الفتاح ابراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئيسى الاتحاد العام لعمال لبنان والكويت، لبحث سبل توحيد الصف والرؤية والاتجاه للتحالف بين الاتحادات العمالية العربية، بحيث تشكيل قوة قادرة على فرض شروطها فيما يخص مصلحة العمال على المستوى الاقليمى والدولى.

وقال عبد الفتاح ابراهيم خلال اللقاء أن اتحاد عمال مصر سوف يستخدم خطابا جديدا يستعيد من خلاله دوره التاريخى، على المستوى العربى والدولى، لمواجهة المؤامرات ضد وطننا العربى، ويعيد بناء الثقة بين الاتحاد والعمال، بعد أن كادت تفقد الحركة النقابية تاريخها ومجدها، بسبب أخطاء ارتكبت فى حق العمال جعلتهم فريسة سهلة لفصيل واحد أراد أن يحتكر الحياة السياسية.

وأضاف عبد الفتاح أن جماعة الإخوان فرضت على النقابات العامة أشخاص ينتمون إليها، ليس لهم خبرة بالعمل النقابى تفرغوا لتصفية الحسابات مما خلق جو من الصراع الداخلى بالنقابات،،  ولم يستطيعوا أن يشكلوا وسيلة ضغط للحصول على حقوقهم بعد الثورة، مؤكدا أن العمال هم الشرارة الأولى لثورة 25 يناير والتى بدأت بإضراب عمال المحلة وكفر الدوار، وهم من قاموا بثورة 30 يونيو، لكنهم لم يلقوا الرعاية الكاملة.

وأكد فايز المطيرى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو «الاتحاد الشرعى» للبلاد، وندعم الحركة العمالية المصرية من خلاله، مشيرا إلى أنه يرفض التعددية النقابية رفضا كاملا.. لأنها ضياع لحقوق العمال، فمعها يصعب التوافق على مطالب العمال، لأن هناك أكثر من رأى فى التمثيل النقابى يفشل دائما الوصول إلى حلول لمشكلات العمال ومطالبهم.

بينما أكد غسان غصن رئيس الاتحاد العمالى العام فى لبنان، أن وطننا العربى يتعرض لمؤامرة تسببت فى شرزمة شعوبه وتناحرها، ووحدة العمال العرب تبدأ من وحدة النقابات.

وقال غسان،: شكلنا من خلال المجلس المركزى للاتحاد العام الدولى لنقابات العمال العرب، مجموعة من خمسة اتحادات هى اتحاد عمال «لبنان ومصر والكويت والجزائر والسودان» وعهد إليهم بأن يقوموا بكل المساعى من أجل توحيد صف النقابات العمالية برؤية واتجاه واحد.

وتابع .. اقترحنا التحرك فى اتجاه تشكيل تحالف فيما بين الاتحاد الافريقى والاتحاد العالمى للعمال بحيث نشكل قوة تعيد الدور للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، لأنه الاتحاد الجامع لكل العمال العرب والجامع لقضاياهم القومية