المراغي : لن يسيطير علي اتحاد العمال اي فصيل سياسي او دولي ونرفض اي دعم مالي من الحكومة

كتب : ابراهيم جاب الله

اعلن جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال رفضه أي محاولات للسيطرة على الأتحاد من جانب أي فصيل سياسي أو منظمة أو اتحاد دولي مؤكدا «اننا نرفض أي دعم مالي من الخارج أو من الحكومة المصرية» حتى لا نسيس العمل النقابي في مصر.

وقال خلال افتتاحه أعمال المجلس المركزي للاتحاد العربي لنقابات البناء برئاسة عبد المنعم الحمل رئيس نقابة البناء وبحضور ممثلي 12 دوله ورجب معتوق الامين العام لاتحاد العمال العرب اننا نرفض أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ممثلا في الهستدروت (اتحاد عمال اسرائيل) والذي يسيطر على العديد من الاتحادات الدولية التي ترفض مصر الانضمام قائلا «لوهنموت جعانين لن نضع ايدينا في يد الكيان الصهويني).

وأضاف ان الاتحاد بصدد تنفيذ بروتوكولات تعاون مع عدد من الاتحادات العمالية العربية لرعاية العماله المصرية من خلال دمجهم في عضوية الاتحادات واستفادتهم بالمزايا التي تنطبق على الاعضاء الاصليين وخاصة في قطاع التشييد والبناء والذي يمثل الشريحة الاكبر من العماله المصرية في الخارج.

وطالب بالتوسع في برامج رعاية العاملين في قطاعات البناء والتشييد من خلال التوسع في انشاء مراكز التدريب المهني وتأهيلهم قبل السفر للعمل أو التعاقد للعمل في الداخل.

ومن جانبه قال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة انه تم توقيع اتفاقية مع الاردن لرعاية العمالة المصرية هناك العامله في قطاع البناء وانه سيتم تنفيذ اتفاقية اخرى مع الكويت وبعض الدول التي تستخدم عماله مصرية.