المئات من عمال «الغزل والنسيج» بالإسكندرية يتظاهرون احتجاجًا على تأخير حركة الترقيات بالشركة

نظم المئات من عمال شركة الغزل والنسيج بالإسكندرية، وقفة احتجاجية، اليوم منذ الصباح الباكر، وقاموا بإيقاف ثلاث ورديات نتج عنها توقف ماكينات العمل بالشركة، وأعلنوا إضرابهم عن العمل ظهر اليوم، أمام مقر الشركة.

وانطلقت المسيرة من أمام مبنى إدارة الشركة ثم الاتجاه أمام بوابات الشركة وإعلان الدخول فى اعتصام مفتوح, للمطالبة بتأخير ترقياتهم، ومطالبين بسرعة تطبيق الترقيات أسوة بزملاءهم فى شركة مصر الغزل والنسيج بكفر الدوار.

وأكد بعض العمال “لشبكة حقوق الإخبارية”، أن كل عام يتم ترقيتهم ولكنهم فوجئوا بأن الحاصلين على مؤهلات فقط هم من تمت ترقيتهم، مشيرا إلى أنه تم استبعاد العمال هذا العام من التعيين رغم أن عمال شركة مصر للغزل والنسيج تم ترقيتهم.

وقال محمد البسيوني، أحد عمال الشركة، إن عمال الغزل والنسيج يتعرضون للظلم والاضطهاد من قبل إدارة الشركة التي تجاهلت تعيينهم وترقيتهم، وأنهم يطالبون حكومة قنديل بالتدخل الفوري لإنقاذ عمال شركة الغزل والنسيج من ضياع حقوقهم التى طالبوا بها، واستغاثوا بإدارة الشركة التى تتواطئ بالفعل فى تنفيذها والاستجابة لها، مؤكدا على أنهم سيقومون بالتصعيد الفوري والاعتصام بالشركة والتوقف التام عن العمل إلا أنه لم تنفذ جميع المطالب التى تقدموا بها حتى الآن.

المصدر | حقوق اعلام بلا حدود