استمرار إضراب عمال «ديب إيجيبت» للغزل بشبرا الخيمة

واصل العاملون بشركة “ديب إيجيبت” للغزل والنسيج بشبرا الخيمة بالقليوبية، اليوم الأحد، اعتصامهم لليوم الـ 25 علي التوالي أمام مقر الشركة بمسطرد وأضربوا عن العمل وأوقفوا خطوط الانتاج؛ اعتراضًا علي تعنت إدارة الشركة ضدهم وعدم الحصول علي حقوقهم.

أكد محمد جلال -أحد العاملين بالشركة- أن هناك تجاهلا تاما من إدارة الشركة لمطالب العمال علي الرغم من حضور مكتب العمل واعتصامنا أمام وزارة القوي العاملة، ومن الواضح “إننا بندن في مالطة”، مؤكدا لن نفض الاعتصام وسيستمر حتى يتم تنفيذ مطالبنا المشروعة من قبل الإدارة واصفا إياها بالمتعسفة.
وأضاف أن مطالبنا تتمثل في الحصول علي الأرباح السنوية والتي لم نتقاضها منذ سنوات وصرف أجر الساعة الثامنة وتنازل الشركة عن القضايا التى تم رفعها ضد زملائنا الذين نظموا إضرابًا سابقًا وتثبيت العمالة المؤقتة وأخذ تعهد على إدارة الشركة بعدم ملاحقة العمال المضربين حاليا قانونيا بعد فض الإضراب.
بدأ محمد الروس -أحد العاملين بالشركة- حديثه قائلا: “حسبي الله ونعم الوكيل.. فالعمال يفترشون مسجد الشركة وأمامها والخسائر في تزايد مستمر” مشيرا الي أن هناك خطوات تصعيدية فى حالة عدم تنفيذ مطالبنا لدى الإدارة.

الغريب في الأمر أن المسئولين بالشركة “ودن من طين والاخري من عجين” وطالبت العمال بالعودة للعمل وفض الإضراب دون فرض قيود أو شروط علي الشركة وكأنها تعيش في وادٍ منعزل عن ما يحدث داخل الشركة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – استمرار إضراب عمال “ديب إيجيبت” للغزل بشبرا الخيمة