بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

إيمانا من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بأن الثورة المصرية العظيمة لم تقم سوى على سواعد العمال المصريين الشرفاء، وبطليعة الشباب الحالم بمستقبل أفضل، هؤلاء العمال الذين دهسهم نظام طاغى أضاع حقوقهم، واستهان بكرامتهم، ولم يهتم بتوفير العيش الآمن لهم، ولكنه أبدا لم ينل من عزتهم وكرامتهم ورغبتهم الحقه فى عيش حياة آمنة وكريمة وإنسانية.

إننا وفى ظل ثورة 25 يناير المجيدة، نعلن تحررنا من كافة قيود الولاء للحاكم، واستقلالنا التام من سيطرة أى نظام، وتضامننا الكامل مع نقابات حرة ومستقلة لا تتبع نظام حاكم أو صاحب عمل، نقابات ولائها الوحيد للعامل المصرى الشريف، ولحرية تنظيمها ورفعته.

ونعلن أننا نمد أيادينا لجميع الاتحادات والمنظمات والجهات الدولية المعنية بحقوق العمال، دون المساس أو التدخل بسيادة واستقلال الدولة، وكذا تضامننا مع كافة النقابات الجديدة فى مصر، ولنعمل سويا من أجل تصحيح مسار التنظيم النقابى الجديد، حتى يعود كقديم عهده، التنظيم الثائر لنصرة الحق للعامل المصرى، صاحب اليد التى تدفع عجلة التنمية والإنتاج، وتحقق الاستقرار والرخاء لوطنه العزيز.

تنظيم نقابى حر، مستقل، ديمقراطى، يؤمن بالحوار الاجتماعى الحقيقى، يؤسس لسياسات اقتصادية عادلة، تؤدى إلى حياة مستقرة لمصرنا الحبيبة، قلب العروبة، وقبلة العالم.

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر