«اتحاد العمال» يتبنى مبادرة «الوطن».. ويطلق حملة التبرع بالدم فى المواقع الإنتاجية

 

تبنى اتحاد العمال مبادرة جريدة «الوطن» بشأن نبذ الصراعات والتبرع بـ«كيس دم» وأطلقت الحملة فى أغلب المواقع العمالية.

وقال الجبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، إنهم سيطلقون فى الاتحاد حملة بدءاً من اليوم، للتبرع بالدم فى جميع المواقع الإنتاجية بالتعاون مع جريدة «الوطن»، مؤكداً أن المبادرة شىء إيجابى، مطالباً الجميع بالاقتداء بأفكار الجريدة، والابتعاد عن الصراعات السياسية وتبنى أفكار لبناء مصر.

وأشار المراغى، فى اتصال هاتفى به من السودان، أثناء حضوره اجتماع اتحادات العمال العرب، إلى أنه فور رجوعه القاهرة اليوم، سيطلقون الحملة لحث العمال على التبرع بالدم لإنقاذ المرضى خصوصاً الأطفال الذين يحتاجون لنقطة دم واحدة، مشيراً إلى أن البلاد لن تتقدم إلا بمثل تلك الاقتراحات المبتكرة.

فى سياق متصل، قال ناجح إبراهيم، الداعية الإسلامى، إن أعظم شىء فى الدنيا هو الإحياء، سواء إحياء النفوس وهو مهمة الداعية، أو إحياء الأبدان وهو مهمة الطبيب، وكلتا الرسالتين أعظم ما فى الوجود. وأضاف فى تصريحاته لــ«الوطن»: إن الله عز وجل قال: «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»؛ لأن من يفعل ذلك، فهو ينشر رسالة الإحياء، لافتاً إلى أن نقل الدم إلى مستحقيه جزء مهم من تلك العملية.

وتابع: فلسفة الإسلام قائمة على الإحياء المادى والمعنوى، وحرم الإسلام القتل، فقال: «من قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً».

المصدر | الوطن