عمال «توشيبا» يهددون بالإضراب عن العمل تضامناً مع المفصولين

أعلن عمال “توشيبا العربى” الإضراب عن العمل والدخول فى اعتصام ابتداء من يوم السبت الموافق 12 يناير 2013 حتى يوم الخميس، تضامناً مع العمال المفصولين كافة، بدون أى سبب، لحين عودتهم للعمل أو أخذ جميع مستحقاتهم المالية والعينية، بسبب الأضرار التى لحقت بهم.

وطالب العمال المهددون بالاعتصام برحيل عدد من مديرى المصنع، وإعادة النظر فى الهيكل الوظيفى الذى تم وضعه مؤخرا، مع الأخذ بمعايير بالأقدمية والكفاءة، وحصول العمال على نسبة 10% من الأرباح، والتأكد من حصول أرامل الفنيين الذين توفوا فى الشركة والمصابين على جميع مستحقاتهم المالية، مع مراعاة راتب شهرى يسد فجوة وغلاء المعيشة لهم.

كما طالبوا بمساواة أجور المرأة بالرجل داخل الشركة، وذلك بأثر رجعى دون تمييز، وإعطاء بدل طبيعة عمل إلى كل الأقسام الخطرة الموجودة بالمصانع، وتعويض كل المصابين داخل الشركة، ونقلهم إلى مكان يسهل فيه العمل.

وشدد العمال على ضرورة رفع التأمينات والضرائب عن المرتبات، وأن تتكفل به إدارة الشركة، وعودة التأمين الصحى الشامل، وليس تأمين الشركة.

وحمل العمال، فى بيان مشترك، المسئولية كاملة إلى وزير القوى العاملة خالد الأزهرى، وكل المسئولين، متوجهين بالسؤال للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية: “أين الحرية والعدالة التى جاءت من أجله ثورة 25 يناير”.

المصدر | اليوم السابع