ممثلى العمال العرب يبحثون بالخرطوم .. تفعيل العمل النقابى وفتح فرع القاهرة للاتحاد الدولى

يشارك جبالى محمد المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على رأس وفد نقابى فى اجتماعات اللجنة التشاورية لدراسة أوضاع العمال العرب ومنظماتهم النقابية فى ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تشهدها المنطقة العربية، التى تبدأ عملها بالخرطوم الأحد بمشاركة أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية، ويقدم رئيس اتحاد العمال رؤية موضوعية لتطوير الأداء النقابى العربى للنهوض بالتنمية، وتفعيل دور الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب الذى يعانى بسبب الأحداث فى سوريا التى هى المقر الدائم للاتحاد الدولى.

ومن جانبه أكد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى أن ما يحدث من متغيرات أثرت بطبيعة الحال على أوضاع واستقرار العمال العرب الذين يمثلون عصب التنمية الشاملة هذه الأحداث خلقت نوعا من الصراعات داخل الدول العربية بدافع من المخططات الخارجية التى تستهدف ضرب السيادة الوطنية وإلحاق الضرر بشعوبها وفى مقدمتهم العمال العرب.

وقال فى تصريحات صحفية خلال زيارته القصيرة لمصر أن المخطط الأجنبى يريد إدخال العمال فى صراعات وإبعادهم عن التنمية والبناء.. وأن ما يحدث الآن لنشر ما تسمى بالتعددية النقابية هو تفتيت لوحدة العمال العرب.. مشيرا إلى أن اجتماع الخرطوم يهدف إلى تعظيم الدور النقابى العربى والتمسك بالوحدة.

أضاف أنه سيدعوا إلى عقد اجتماع للمجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب بالقاهرة فى شهر فبراير المقبل لبحث الوضع الراهن وإقرار خطة لنشاط الأمانة العامة وإعادة فتح فرع الأمانة بالقاهرة لمباشرة عملها فى ظل الأحداث التى تعيشها «دمشق» الآن.