عمال النقل العام بالقاهرة يهددون بالإضراب يوم الأحد القادم

 

هدد العامون بجراج ” النصر”، التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة، عن دخولهم  فى إضراب عام، يوم الأحد القادم الموافق ٢٥ نوفمبر، فى حال عدم موافقة مجلس إدارة الهيئة على صرف بدل ” الوجبة وطبيعة العمل “.

من جانبه طالب طارق بحيرى -المتحدث باسم النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام ـ بصرف بدل تحسين معيشة ٣٠٠٪ من الأجر الأساسي، وزيادة بدل الوجبة إلى ٣٠٠ جنية شهريا، مع توحيد بدل طبيعة العمل لتزيد من ٤٠ ٪ من الأساسي لتصل إلى ١٠٠٪، وصرف بدل المخاطر بحد أدنى ٥٠٪ من الأجر الاساسي.

 وأدان “بحيرى” خلال تصريحات لـ”البديل”، تنصل الحكومة من وعودها السابقة في تحقيق مطالب عمال النقل، التي تم على أساسها فض الإضراب الأخير.

 كما أعلن “بحيرى” عن تضامنه مع عمال شركة  الإسكندرية لتداول الحاويات، في الحكم الصادر غيابيا، بالحبس ثلاثة سنوات، ضد خمسة من القيادات العمالية بالشركة، مؤكدا أنهم سيكونوا متواجدين غداً برفقة نقابة النقل بالإسكندرية، أثناء النطق بالحكم فى القضية.

  يذكر أن محكمة جنح الإسكندرية قد أصدرت يوم 23/9/2012 حكما بالحبس لمدة ثلاث سنوات ضد العمال الخمسة، على خلفية الإضراب عن العمل، الذي قام به عمال الشركة من أجل المطالبة بإقالة مجلس إدارة هيئة الميناء، الذي اتهموه بالفساد و بعودة أرصفة الميناء التي قامت هيئة الميناء بتأجيرها لشركات صينية، وشركات غير معروفة إلى الدولة مرة أخرى.

المصدر | البديل