المئات من عمال كليوباترا يتظاهرون ضد أبو العينين بالسويس

أكد المحتجين أن الوقفة لن يتم تطورها لأى مشادات وأنها سلمية احتراما لمدير أمن السويس اللواء عادل رفعت وتقديرا له هذا وقام أحد العمال بالهتاف والحديث مع العمال أن هذه القفة لن تمس ضباط وعساكر الشرطة وانهم حضروا من أجل عرض مشاكلهم.
وردد المئات من عمال سيراميك كليوباترا «لو هربت من الجمال مش هتهرب من العمال – التحفظ على الاموال لعبة حقيرة على العمال» أمام ديوان عام المحافظة بالسويس حيث احتشدوا العمال فى وجود قوات امن بشكل مكثف أمام المحافظة لتأمين المبنى.

وردد المحتجون هتافات «كلمة بيقوله يا كبير الوقفة الجايه فى التحرير – الحرية للعمال» وقام عمرو سليمان رئيس اللجنة النقابية بقيادة المظاهرة وترديد هتافات يطالبون بحقوق العمال وصرف العمال .

من جانبه قال أحمد يوسف عضو اللجنة النقابية والمتحدث باسم العمال أنهم يريدون حل مشاكلهم وإيجاد حل فى الرواتب التى لم تصرف بشكل كامل حتى الآن ولم تصرف نهائيا للذين يحصلون على رواتب بشكل طبيعي.

موضحا أن مالك مصنعهم يتقاضى يوميا مبالغ تورد لإدارة الجروب ناتجة عن بيع المنتجات ومن باب أولى أن يتم صرف رواتبهم من هذه المنتجات والمنتج المبيع.

من جانبها رفضت إدارة المصنع الرد على هذا الأمر مؤكدة أنها قدمت التماسا لدى الكسب غير المشروع ووزير العدل من أجل فصل أموال الشركات عن المتحفظ عليها حتى يتم إعطاء العمال حقوقهم وشراء خامات وأدوات للمصنع خاصة أنها قاربت على النفاد.

المصدر | وكالة انباء اونا