عبد الفضيل يوجه الشكر إلى الرئيس “السيسى” لاهتمامه بالتحول الرقمي والمنظومة الالكترونية للضرائب فى مصر

عبد الفضيل يوجه الشكر إلى الرئيس “السيسى” لاهتمامه بالتحول الرقمي والمنظومة الالكترونية للضرائب فى مصر

كتبت-نجوى ابراهيم

اعرب عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، امين صندوق اتحاد نقابات عمال مصر، عن امتنانه وسعادته بموافقة مجلس النواب علي ضم الضرائب العقارية لقانون الضريبة الموحد، مقدرا استجابة وزارة المالية ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب علي ما تقدمت به النقابة العامة من مذكرات، تطالب بإدراج وضم الضرائب العقارية الي قانون الضريبة الموحد ، بعد اجتماعها مع وزير المالية، وعقب عبد الفضيل قائلا ان ميكنة وتطوير الضرائب العقارية ستعظم حصيلة الايرادات السيادية وميكنتها سيرفع من الحصيلة في ظل وجود تشريع جديد للضريبة العقارية صادر قبل ذلك.

ووجه عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك، الشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بالتحول الرقمي والمنظومة الالكترونية للضرائب في مصر.

كما تقدم عادل عبد الفضيل بالشكر الي وزير المالية الدكتور محمد معيط ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي ما اعلنته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب من الموافقة علي ضم الضرائب العقارية الي قانون الضريبة الموحد، مشيرا الي ان ما حدث يكشف عن اهتمام الوزارة بالعنصر البشري داخل مصلحة الضرائب العقارية، باعتبارها اقدم ضريبة موجودة في مصر.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وافقت علي اضافة مادة جديدة مُستحدثة تحمل رقم 84 بنهاية مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد تسمح بضم الضرائب العقارية لمشروع القانون بمجرد الانتهاء من تطوير وميكنة منظومة الضرائب العقارية.

وتنص المادة على: «تسري أحكام هذا القانون على الضرائب التي تُطلقها مصلحة الضرائب العقارية فيما لا يتعارض مع أحكام هذه القوانين وذلك بقرار من مجلس الوزراء بعد عرض الوزير عند الانتهاء من تطوير المنظومة وميكنتها.

Etuf Media Center