العمال

بعد إحالته لمجلس الأمن.. شباب العمال: مصر لن تنجر لاستفزازات أثيوبيا ونثق في إدارة القيادة السياسية لملف سد النهضة

أكدت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر برئاسة محمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة والاعلام وأحمد الغنام عضو نقابة الانتاج الحربي أن مصر تدير ملف سد النهضة باحترافية شديدة في ظل محاولات أثيوبيا استفزاز مصر بشتى الطرق بتصريحات تكشف نوايا القيادة الإثيوبية في إدارة المفاوضات.

وأضافت السكرتارية أن إحالة مصر لملف سد النهضة لمجلس الأمن هو بمثابة اتباع كل الطرق السلمية والشرعية والدبلوماسية وهو نجاح في تدويل الأزمة بعد فشل مفاوضات استمرت لأكثر من 3 سنوات حاولت فيهم أثيوبيا كسب الوقت لوضع مصر والسودان أمام سياسة الأمر الواقع وهو الأمر المرفوض شكلاً وموضوعا.

وأوضحت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر أن المياه خط أحمر للمصريين والقيادة السياسية وأن مصر لن تترك أحد يتحكم في مصير شعبها مؤكدة أننا نثق في قدرة القيادة السياسية في إدارة الملف بالشكل الذي تراه مناسباً وبما يحقق طموحات المصريين.

وأشارت السكرتارية أن مصر دائماً وأبداً لم تكن معتدية على مر التاريخ ولكننا شعب حباه الله بخير أجناد الأرض نملك الدفاع عن مصالحنا ضد أي معتد.

وطالب أعضاء السكرتارية المجتمع الدولى الاضطلاع بمسئولياته تجاه قضية تمس شأن العديد من الدول وليس مصر فقط بما يهدد الأمن والسلم داخل أفريقيا.