نقابات مهنية

اطباء التكليف يتقدمون بطلب رسمى للقاء رئيس الوزراء لبحث ازمة تكليفهم

النقابة العامة للاطباء
نقابة الاطباء

كتبت-سامية الفقى

توجه اليوم الخميس 18 يونيو وفد من ممثلي أطباء التكليف الي رئاسة مجلس الوزراء لتقديم طلب رسمي للقاء المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حتي يتم حل مشكلة حركة التكليف، ولكن تم إبلاغ الوفد بأن تقديم الطلبات حاليا مقتصر علي الجهات الرسمية فقط ،أما الطلبات الفردية يتم إرسالها عن طريق الفاكس، لذلك تم ارسال طلب المقابله عن طريق الفاكس من مقر النقابة العامة للأطباء.

وتؤكد نقابة الأطباء أن المشكلة يمكن حلها سريعا بمجرد إقرار تكليف الأطباء علي النظام القديم المتعارف عليه منذ سنوات مما يفيد المنظومة الصحية بإنضمام أطباء شباب جدد لتقديم الرعاية الطبية، كما تخشي النقابة من إزدياد وتيرة تقديم طلبات الغاء التكليف من الأطباء مما يضر بالمنظومة الصحية ونفقد اعضاء مهمين يحتاج اليهم الوطن في هذا الوقت الحرج الذي نحتاج فيه لجميع الجهود.

وقالوا فى خطابهم ..

نتقدم لسيادتكم نحن ممثلوا أطباء دفعة تكليف مارس ۲۰۲۰ بطلب لقاء عاجل لحل أزمة التكليف التي لا تخفي عليكم.

في خلال الشهور المنقضية فإن سبعة الاف طبيب تكليف بشري يعانون من تعنت وزارة الصحة ويقبعون خارج المنظومة الصحية لشهور محرومين من خدمة وطنهم و المساعدة في هذه الظروف الحرجة.

إن وزارة الصحة تعتزم المضي في تطبيق نظام اثبت عدم قابلية تطبيقه منذ شهور، ونحن أطباء التكليف سعينا الي التحاور مع مسؤولي الوزارة مرارا وتكرارا و من قبل فتح حركة التكليف للوصول الي حل باسرع شكل مما يضمن أمان مستقبلنا وصحة المنظومة الطبية، إلا أننا لم نتلقي الا كل التعنت و الاستخفاف بسبعة الاف طبيب في هذا الوقت الحرج.

سيادة رئيس الوزراء اننا في صدد مشكلة التكليف هذه لمدة 65 يوما، وها نحن علي قرب اغلاق باب التظلمات في تمام يوم ۲۲ يونيو، بدون الوصول لاي حل مما يهدد بتنحية آلاف الأطباء عن العمل تحت ظل المنظومة الصحية في مصر.

اننا ها هنا نناشد حضراتكم بسرعة اتخاذ الإجراءات لحل هذه المشكلة، وتكليف هذه الدفعة على النظام القديم للتكليف المتعارف عليه لسنوات، فنحن في أتم الاستعداد لخدمة هذا الوطن.