اخبار هامة العمال

العاصمة السويسرية لن تشهد مؤتمرا للعمل الدولى لهذا العام

متابعة-المركز الاعلامى

منظمة العمل الدولية تعلن تأجيل مؤتمرها لهذا العام إلى 2021 بسبب كوفيد-19.

وأرجأ مجلس إدارة منظمة العمل الدولية الدورة المقبلة لمؤتمر العمل الدولي السنوي المقرر انعقادها في الفترة من 25 مايو إلى 5 يونيو في جنيف بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وتم اتخاذ القرار في ضوء القيود الصارمة المفروضة على السفر المطبقة في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء، علاوة على الحاجة إلى ضمان صحة وعافية الوفود والموظفين. ستُعقد الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي في حزيران/ يونيو 2021.

وتبعاً لهذا القرار، سيتم تأجيل عقد الدورتين ذات الصلة 338 و339 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية والمقرر انعقادهما في 25 آيار/ مايو و6 حزيران/ يونيو 2020.

وعلى الرغم من تأجيل المؤتمر، فإن منظمة العمل الدولية وجميع مكاتبها حول العالم يعملون بشكل دائم وسيستمر العمل عن قرب مع هيئاتها وشركاء التنمية والنظام المتعدد الأطراف. حيث توجه المنظمة جهوداً كبيرة نحو معالجة الاستجابات السياسية والفنية للوباء، سواء على المدى الفوري أو البعيد.

ويجتمع مؤتمر العمل الدولي مرة في العام في جنيف بسويسرا، لمناقشة القضايا الرئيسية في عالم العمل، وصياغة معايير العمل الدولية واعتمادها ومراقبة تنفيذها، فهو يجمع بين ممثلي الحكومات والعمال وأصحاب العمل للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة.