اخبار هامة العمال

المراغى .. التسجيل فى موقع الوزارة مجانى بدون اى رسوم .. ويحذر المستغلين

النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

متابعة | المركز الاعلامى

صرح النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الدولة وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى أولت اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة والفئات الاكثر احتياجا ووجهت بضرورة رعايتهم ودعمهم فى مواجهة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت المراغى الى أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى شكلت لجنة من وزارة التخطيط، ووزارة القوى العاملة، ووزراة التضامن الاجتماعى، والمجلس القوى للمرأة، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، وعضو من هيئة الرقابة الادارية، وتختص اللجنة بتجميع بيانات العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية التى خلفها فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتنسيق مع الجهات والاشخاص الراغبة فى المساهمة بدعم هؤلاء العمال فى تجاوز هذه الأزمة.

وأشار رئيس اتحاد العمال إلى ظهور بعض الاشخاص الذين استغلوا عدم مهارة هؤلاء العمال فى استخدام التكنولوجيا الحديثة لتسجيل اسمائهم فى الموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة، وفرضوا عليهم رسوما لتسجيل بياناتهم على الموقع.

وأكد المراغى على ان التسجيل على الموقع مجانى وبدون اى رسوم، وشدد على ضرورة الالتزام فى هذا الشأن بما صرحت أو تصرح به اللجنة المشكلة من قبل رئاسة مجلس الوزراء، ويحذر المستغلين من التعرض للمسائلة القانونية.

وتعرض القناة الرسمية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر فيديو يعكس استغلال البعض للعمال وفرض رسوم عليهم لتسجيل بياناتهم فى الصفحة الرسمية الخاصة بتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة ..