نقابات مهنية

لمواجهة كورونا “المهن الرياضيه” تصدر 3 قرارات مواكبة لقرارات الحكومة

الدكتور فتحى ندا، رئيس نقابة المهن الرياضية
الدكتور فتحى ندا، رئيس نقابة المهن الرياضية

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

أصدر الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية، قرارا بإلغاء أعمال النقابه يومي الخميس والسبت، مع استمرار العمل بالنقابه من الاحد الي الاربعاء من الاسبوع القادم بالفتره من الساعه 9صباحا حتي 3 عصرا كحد أقصى.

ذلك مواكبة لقرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الصادرة يوم الثلاثاء، بحظر حركة المواطنين بالطرق العامة من الساعة الخامسه مساء وحتى السادسة صباحا، ابتداء من الأربعاء ولمدة أسبوعيين.

وتضمن قرار النقيب العام، تخفيض أعداد أعضاء وموظفي النقابه المتواجدين لتيسير العمل مع مراعاة الحالات المرضية والأسرية المشار إليها بالقرار السابق لرئيس مجلس الوزراء.

و ايماءا الي دور النقابه العامه للمهن الرياضيه في مسانده اجهزه الدوله المختلفه في تقليل الاثار الناتجه عن انتشار فيروس كرونا اتخذ مجلس اداره النقابه العامه في جلسته المنعقده بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢٠ الاجراءات التاليه:

اولا: صرف دعم مالي قدره ٢٥٠ جنيها ولمده شهريين لكل من الساده اعضاء النقابه المدربين والاداريين التي تنطبق عليهم الشروط.

ثانيا: صرف مبلغ ١٥٠٠٠ جنيه دعم فوري لعدد ٢٦ نقابه فرعيه بكافه محافظات مصر للمساهمه المجتمعيه في توفير الاجهزه والمعدات والمطهرات والادوات اللازمه للمحافظات علي صحه المواطن للوقايه من المرض وانتشاره والتوعيه للمساهمات الخاصه من الموارد الذاتيه لكل نقابه فرعيه.

ثالثا: صرف المعاشات لمستحقي المعاش من اعضاء النقابه للاشهر من يناير وحتي شهر مارس ٢٠٢٠.

والنقابه تهيب بأعضائها وافراد المجتمع المساهمه والمشاركه بأتباع كافه الاجراءات والتعليمات الخاصه بالوقايه من المرض وعدم انتشاره وحث افراد المجتمع علي اتباع التعليمات والارشادات.

بيان نقابة المهن الرياضية
بيان نقابة المهن الرياضية