اخبار المراة اخبار هامة

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة اليوم العالمى للمرأة

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

يحتفل العالم أجمع اليوم الموافق الثامن من مارس باليوم العالمى للمرأة.. ورغم حالة عدم الاستقرار النفسى والاجتماعى التى تشاهدها دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، فمن الطبيعى أن تشارك المرأة المصرية نساء العالم الاحتفال بهذا اليوم إلى جانب التضامن مع دول العالم من أجل مواجهة هذا المرض اللعين.

وبهذه المناسبة يتقدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وسكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام بوافر التقدير للمرأة المصرية بصفة عامة والعاملة بصفة خاصة ويشد على أزرها باعتبارها صوت ضمير الأمة النابض بعشق الوطن والتى تثبت دوما أنها صمام آمان لمصر وشعبها العظيم.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يحرص على تدعيم دور المرأة العاملة فى كافة مجالات العمل السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وإلى جانب ما تحقق للمرأة المصرية من حصولها على 89 مقعدا فى مجلس النواب فإنه سوف يبذل قصارى جهده لتفعيل المادة 180 من الدستور التى تضمن للمرأة نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية أى ما يقرب من ثلاثة عشر ألف مقعد. ويعد ذلك خطوة هامة فى المشاركة السياسية للمرأة حيث سيكون تمثيلها فى المجالس المحلية فرصة هامة لتدريبها على العمل السياسى بشكل جاد والاستفادة من خبراتها. كما يحرص الاتحاد العام على زيادة العضوية النقابية بين صفوف العاملات لزيادة مشاركتهن فى العمل النقابى.

تحية لكل نساء العالم فى اليوم العالمى للمرأة.

وكل عام والمرأة المصرية بخير فى وطن مستقر وآمن..

رئيس الاتحاد العام
رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
جبـالى الـمراغى