العمال

سكرتارية الشباب: بدء تدريب شباب العمال على المحليات بجميع المحافظات

متابعة | المركز الاعلامى

أعلنت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر برئاسة محمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة وأحمد الغنام عضو نقابة الانتاج الحربي عن بدء تدريب شباب السكرتارية على المحليات موضحا اننا لا يجب أن ننتظر صدور قانون المحليات حتى نبدأ الاستعداد لها.

وأضاف أن خطة السكرتارية البدء في تنظيم الندوات والدورات التدريبية والتعريف بأهمية المحليات وصلاحيات أعضائها وكيفية ممارسة العمل المحلى ودورها في التنمية المستدامة والمجالس المحلية ودورها الفعال في الرقابة الشعبية وتعزيز الشفافية وكيفية كتابة التقارير وإدارة الأزمات في الحملات الإنتخابية.

مشيرا ان التدريب سيغطى كافة محافظات الجمهورية جاء ذلك خلال نموذج محاكاة محليات مصر الذي نظمته سكرتارية الشباب بالتعاون مع مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح بمقر اتحاد عمال مصر.

شارك في نموذج المحاكاة المهندس خالد الفقى رئيس نقابة الصناعات الهندسية رئيس سكرتارية التثقيف والتدريب بالاتحاد ودكتور على عبدالوهاب رئيس نقابة النيابات والمحاكم واحمد الدبيكى رئيس نقابة العلوم الصحية.

حاضر من مجلس الشباب المصري وجيه صادق المحامي ومؤسس برلمان جامعة عين شمس ومستشار قطاع التخطيط الإستراتيجي بالمجلس وكريم نور الدين رئيس قطاع القاهرة الكبري ودكتور شعبان علم الدين دكتور القانون الدولي والدكتوره نورا ابراهيم واسلام حسن مدير المكتب الفني بالمجلس.

من جانبه اعلن المهندس خالد الفقى اننا في حاجة الى المجالس المحلية لملئ الفراغ المتروك منذ 10 سنوات وعلينا تأهيل وتقديم العناصر الشابة لهذا الدور لما يتمتعون به من قدرة على التواصل بين المواطنين والاجهزة الحكومية مشددا ان شباب العمال يمتلكون الروح الوطنية العالية وقادرون على تشخيص المرض وتقديم روشتة العلاج.

فيما اكد الدبيكى ان نعمل ونشارك على ارض الواقع موضحا ان العمل بالمحليات اشبه بالعمل النقابى فنحن اكثر الفئات تعاملا مع الجماهير وقادرون على حل الازمات مطالبا ان بتعجيل القوانين لتشمل العمال والفلاحين بنسب محددة داخل المحلس النيابية.

من جانبه قال على عبدالوهاب انه يجب ان تشمل برامج التثقيف العمالى داخل النقابات تدريب على المحليات لسد الفراغ الذي يشهده المجتمع منذ 10 سنوات حتى نكون مؤهلين للمارسة العمل المحلى بعد اجراء الانتخابات.

واختتم البرنامج التدريبي بتقسيم الشباب المشارك على أربع مجموعات عمل وهي : لجنة التعليم ولجنة الصحة ولجنة المرافق والإسكان ولجنة الاستغلال الأمثل للموارد والتمويل لتقديم ورق عمل سياسات لطرح المشاكل والحلول الموضوعية لحل هذه المشاكل.