قوى عاملة النواب ترفض تعديلات وزارة قطاع الاعمال العام للقانون رقم (203)

قوى عاملة النواب ترفض تعديلات وزارة قطاع الاعمال العام للقانون رقم (203)

كتب-أحمد مكاوى

اكد النائب جبالي المراغي ان التعديلات المقدمة من وزارة قطاع الاعمال العام للقانون (203) ستؤثر علي العاملين وخاصة اللحان النقابية والنقابات العامة وتؤدى الى تقليص العضويه بالحركة العمالية المصرية.

واعلن النائب عبد الحميد كمال رفضه للاقتراحات التي اصدرها وزير قطاع الاعمال العام والخاصة بتعديل القانون رقم (203) لما في هذه المقترحات من اجحاف بحقوق العمال المنتخبين في محالس ادارات الشركات.

جاء ذلك خلال مناقشة لحنة القوى العاملة برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس اللجنة للمشاكل العمالية والتعديلات والقرارات الخاصة بعمال مصر.

كما تضامنت النائب مايسه عطوه وكيل اللجنة مع رأي النائب جبالي المراغي بان هذه التعديلات سوف تتسبب في تعطيل العمل النقابي وتقلبص اللحان النقابيه والنقابات العامه.

ورفضت النائب سولاف درويش وكيل اللجنة التعديلات المقدمه من وزير قطاع الاعمال العام لما لها من اثار سلبية علي عمال مصر واضعاف الحركة النقابية المصرية واعطاء فرصة للجان والنقابات المستفله الظهورر علي الساحة مرة أخرى.

طالب النائب محمد وهب الله عضو اللجنه بضرورة عمل حوار مجتمعي علي هذه التعديلات قبل اصدارها حتي يتثني سماع رأي العمال والاستفادة بافكارهم في هذه التعديلات لصالح العمل والعمال والحركة النقالية وما تتطلبه هذه المرحلة.

واشار النائب محمد وهب الله ان الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يؤكد علي تنمية العمل والصناعة ومصالح العماله المصرية والحفاظ علي حقوقهم التي كفلها القانون.

Etuf Media Center