العمال

سالم فى ختام الدورة التثقيفية: مستمرون فى تثقيف وتنمية مهارات قواعدنا العمالية

[mks_highlight color=”#f4f482″]متابعة | المركز الاعلامى[/mks_highlight]

في إطار خطة النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي لتثقيف اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة، تم اليوم ختام فعاليات الدورة التثقيفية المنعقدة بمعهد الدراسات النقابة خلال الفترة من ٢/١٦ حتي ٢/١٩/ ٢٠٢٠.

حضر حفل الختام المهندس محمد سالم مراد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق عزت عميد معهد الدراسات النقابية.

وفى جو سادت فيه حالة من المودة والاخاء بين الحضور بدأ المهندس محمد سالم كلمته مرحبا بالساده المشاركين بالدورة، حيث القى الضوء على بعض الموضوعات التي تتعلق بالعمل النقابي.

وناقش رئيس النقابة العامة للزراعة والرى مع المشاركين عدة موضوعات مثل تنمية مهارات العمل النقابي، ومهارات تحليل المشكلات، وإدارة الأزمات في حدود القانون، وتناول بالشرح بعض القوانين والتشريعات المتعلقة بالعمل النقابى مثل قانون النقابات العمالية وحماية حق التنظيم، وقانون التأمينات الاجتماعية الجديد، بالإضافة الى طرق المفاوضات الفردية والجماعية وأنواع الحروب وتطورها.

ثم تم فتح باب المناقشة بين المشاركين، وقد قام سالم بالرد على جميع الأسئلة وتوضيح مفصل لجميع النقاط التي تم طرحها من من المشاركين.

وفي ختام فعاليات الدورة التثقيفية، اعرب المشاركين عن شكرهم العميق للقيادة النقابية الكبيرة المهندس محمد سالم مراد لما قدمه من معلومات وما اكتسبوه من مهارات وخبرات ستساعدهم على رفع كفاءتهم ومهارتهم فى مجال عملهم النقابى.

وقام سالم بتسليم المشاركين شهادات اجتيازهم الدورة مؤكدا أن النقابة العامة مستمرة في تثقيف وتنمية مهارات جميع اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة على مستوى الجمهورية.