علوم وتكنولوجيا

بل جيتس: “يختى” مفيش زيه فى العالم!!

[mks_highlight color=”#f4f482″]متابعة | المركز الاعلامى[/mks_highlight]

هكذا يقول لسان حال “بل جيتس” أغنى أغنياء العالم بعد أن اقتنى أول يخت فاخر فى العالم يعمل بالهيدروجين، مقابل مبلغ ضخم جدا، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية.

وتقول الوكالة ايضا ان مؤسس شركة مايكروسوفت اول شخص يقتنى اليخت الفاخر الجديد فى العالم، والذى يضم حوض سباحة دون حواف، ومهبط للطائرات، ومنتجع صحى، وصالة رياضية.

وذكرت الوكالة أن صحيفة غارديان ذكرت ان غيتس انفق 644 مليون دولار، للحصول على اليخت الذى يبلغ طوله 112 مترا، وقد عرض اليخت لاول مرة فى معرض موناكو لليخوت العام الماضى، عندما قدمته شركة “سينوت” الهولندية.

وعن مواصفات القارب تقول الوكالة ان القارب يحتوى على 5 طوابق ومساحة لاستيعاب 14 ضيفا و31 من افراد الطاقم، وفى ميزة اخرى صديقة للبيئة، تتيح الاوعية النارية التى تعمل بالوقود الهلامى الابقاء على دفء المكان فى الخارج، دون الحاجة الى حرق الخشب أو الفحم!

ولفتت الوكالة الى ان الميزة الاكثر حداثة مدسوسة اسفل الطوابق، وهى خزانات بسعة 28 طن، يتم تبريدها بدرجة 253 مئوية ومملوئة بالهيدروجين السائل الذى يولد الطاقة لمحركى اليخت.

ويبدو أن اليخت الجديد سوف ينطلق الى البحار كما تظن الوكالة قبل عام 2024 لكن عندما يحدث ذلك سيتمكن من السفر من لندن الى نيويورك من دون ان يحتاج الى التزود بالوقود.

وعن صاحب اليخت البالغ من العمر 64 عاما تقول الوكالة انه مصنف حاليا بالمركز الثانى بين قائمة اغنى رجال العالم حيث تبلغ ثروته 118 مليار دولار، ويهوى السفر فى الاجازات على متن اليخوت، لكنه لم يسبق له ان امتلك يختا خاصا به فى السابق حيث كان ييستاجر يخوتا لاستخدامه الخاص حين يمضى عطلته قبالة ساحل سردينيا على متن يخت بقيمة 330 مليون دولار فقط!!