اخبار هامة الدولة

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حول الخطة المطروحة لإنهاء الصراع العربى الاسرائيلى “صفقة القرن”

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية باهتمام بالغ ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية حول إنهاء الصراع العربى الفلسطينى مع إسرائيل والمسماه (صفقة القرن) من خلال خطة السلام الأمريكية التى أعلنها الرئيس ترامب.

إن عمال مصر ومنظماتهم النقابية يؤكدون مجددا الوقوف بجانب الموقف المصرى الثابت الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كافة اللقاءات فى المحافل الدولية والإقليمية والتى كان آخرها عند استقبال الرئيس أمس الأول للرئيس الفلسطينى محمود عباس بأن مصر كانت وما زالت فى طليعة الدول الساعية لإحلال السلام العادل والشامل وتؤكد دائما على إقامة الدولية الفلسطينية ذات سيادة على أراضيها المحتلة وفق الشرعية الدولية وأنه لا بديل عن المفاوضات المباشرة بين طرفى النزاع للتوصل الى تسوية شاملة ومستديمة.

إن عمال مصر ومنظماتهم النقابية والشرعية يتابعون باهتمام وألام شديدين ما يحدث من اعتداءات متكررة على الشعب العربى الفلسطينى من خلال الانتهاكات الاسرائيلية التى يضرب بها عرض الحائط وكافة القرارات والمواثيق الدولية وأنهم يطالبون مجددا المجتمع الدولى بأن يتولى مسئوليته بمنع هذه الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطينى قبل الجلوس على مائدة الحوار بين الطرفين.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر باعتباره عضوا مؤسسا للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب الذى أسس من أجل حماية حقوق العمال العرب ومساندة الحقوق المشروعة لعمال وشعب فلسطين حيث جاءت قرارات الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومؤتمرات الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب لتؤكد (لا سلام .. ولا تطبيع) مع اتحاد عمال اسرائيل (الهستدروت) إلا بعد إنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابها الوطنى وعاصمتها القدس الشريف وهو الأمر الذى استجابت له وساندته منظمة الوحدة النقابية الأفريقية منذ تأسيسها فى ستينات القرن الماضى بجانب قرارات الإدانة للعدو الإسرائيلى والتضامن مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى خلال مؤتمرات العمل العربية والدولية.

إن عمال مصر ومنظماتهم النقابية يؤكدون وقوفهم خلف القيادة السياسية الواعية والحكيمة ويعربون عن مساندتهم للقرارات العادلة لإنهاء النزاع لكى تعيش شعوب المنطقة فى أمن وسلام.

تحية تقدير واحترام للقيادة السياسية فى مصر ..

عاشت وحدة وتضامن العمال العرب ..

رئيس الاتحاد العام
رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى
لنقابات العمال العرب
رئيس لجنة الحريات بمنظمة العمل العربية

النائب جبالى المراغى