العمال

طلبات إحاطة لبحث مشكلة عمال بشاى للصلب

تقدم عضوا مجلس الشعب صلاح عبد المعبود وجمال منصور بحزب النورالسلفى بمحافظة المنوفية بطلب إحاطة وبيان عاجل بمجلس الشعب لبحث مشكلة العاملين بمجموعة بشاي وذلك بعد اعتصام اكثر من 13 يوم للمطالبة برفع المرتبات.

وأكد العمال انهم على استعداد للعمل وانهاء الاعتصام فى حالة تحقيقمطالبهم وأعلنوا عن تشغيل فرن بلان تى بى لإثبات حسن نية العمال وأنهم على استعداد للعمل إذا تم تحقيق مطالبهم.

يذكر ان العمال قاموا باضراب استمر حولي 13 يوم وقام وفد من رجال الدين مكون من الشيح محمود حسان شقيق الشيح محمد حسان وبعض القساوسة وقاموا بحل المشكله ولكن رئيس مجلس ادارة المجوعه لم يفي بوعده مع العمال في تحقيق مطالبهم.

وقام العمال باعداد قائمة المطالب التى اشتملت على 19 مطلبا اهمهاعودة العمال الذين تم فصلهم ورفع الاجور ومساواة جميع العاملين بالشركة من مشرفين وعمال وفنيين في بدل السكن والمواصلات ووضع حد أدني للأساسي لا يقل عن 1200جنيه مع مراعاة الأقدمية وتعديل عقود العمل وصرف أرباح سنوية لا تقل عن عشرة أشهر وصرف بدل ورادي للعاملين بنظام الورادي وزيادة بدل طبيعة العمل (المخاطر) واحتساب جميع الإجازات الرسمية بالدولة.

المصدر | صدى البلد

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center

1 Comment

اضغط هنا لنشر التعليق

  • إذا كان للعمال مطالب فالمطلوب مناقشتها، المطالب الواقعية يجب حلها، البذءات مرفوضة، من حق العامل أن يعرف مطالبه و ما تحقق منها. إذا أتفقنا على هذه المبادئ نكون وصلنا لحل قد يكون وسط بين المرجو و الممكن، و أعتقد أن أغلب المعتصمين لا يعرفوا هذه المبادئ و هناك من يثيرنهم من من لهم علاقات مصالح مع منافسين أقل ما يوصفوا بالغير شريفيفين