الدولة

حصاد 2019 من مبادرة النخبه تدرب 2000 طالب وتوظف 1500 خريج

كتبت-سامية الفقى

أعلن إبراهيم أبو السعود منسق مبادرة النخبة لناهيل وتدريب الطلاب من خريجى كليات الزراعة والطب البيطرى وعلوم الثروة السمكية من مختلف الجامعات المصرية عن كشف حساب المبادرة لعام 2019 والذى اسفر عن تدريب 2000 طالب وتوظيف 1500خريج واعدادهم اعداد تام لسوق العمل.

وقال أبو السعود في البداية لأبد من شكر البنك الزراعي المصري علي دعمه للمبادرة وأخص بالشكر الدكتورة مروة خضر مديرة التسويق بالبنك الزراعي علي دعمها الدائم للمبادرة في تأهيل الطلاب لسوق العمل.

وقال أبوالسعود أن هدف مبادرة النخبة هو تأهيل وتدريب الطلاب والخريجين وإعدادهم إعداداً تاماً لمواجهه متطلبات سوق العمل هذا بجانب عمل ملتقيات التوظيف وايضا احتضان مشاريع تخرج الطلاب وعرضها من خلال المعارض المختلفة.

واشارت فايزة نوفل إلي انه تم عمل ملتقي لتوظيف خريجي كليات الزراعة والطب البيطري وتم توظيف ما يقرب من 1500 خريج.

وقال حمدي احمد مسئول التسويق بالمبادرة انه في مجال احتضان مشاريع التخرج قامت مبادرة النخبه بحتضان مشاريع تخرج طلاب من كليات الزراعة والطب البيطري وعلوم الثروة السمكية وعرضها في اكبر المعارض الزراعية التي تقام داخل جمهورية مصر العربية مثل (معرض أجرينا الدولي – معرض أجري بيزنس – معرض أجرو اليكس).

فيما تم تكريم مسئولي المبادرة من معرض أجرينا الدولي في نسختة 21 ومعرض أجري بيزنس في نسختة 5 ومعرض أجرو أليكس في نسختة 3 من نقابة الزراعيين بالأسكندرية.

الاحدث