العمال

«جبران» مشروع تأمين جماعي للعاملين بالبترول يوفر حياه كريمة لمن بلغوا سن التقاعد

متابعة | المركز الاعلامى

أكد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس إتحاد عمال مصر فى كلمته التى القاها خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفى للنقابة العامة من اجل الإعلان عن مشروع التأمين الجماعي للعاملين بقطاع البترول، حيث تم توجية الدعوه بالحضور للمشاركة وإبداء الرأي في مشروع تأمين جماعي للعاملين بالبترول وذلك لمنحهم مكافأة عند نهاية الخدمة او لا قدر الله حالات الوفاه والعجز المهني أثناء الخدمة وذلك عن طريق عقد تأمين جماعي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين علي الحياه، وهي الشركة الوطنية الأولى الرائدة في هذا المجال.

وأكد جبران على استكمال دور النقابة العامة للعاملين بالبترول، وحرصها على توفير الحماية الاجتماعية للعاملين، وهو الدور الأساسي والرئيسي للنقابة، حيث يمثل حلا خارج الصندوق للفجوة التي يهوي في أعماقها العاملون إثر خروجهم علي المعاش من أبناء العاملين بالقطاع تحت مظلة من الإستقرار المالي والمعنوي قبل وبعد سن التقاعد.

اشار جبران الى ان هذا المشروع يعد تامينا جماعيا على حياة العاملين الذين يعملون فى نطاق عمل واحد، وبمقتضاه يتم دفع مبلغ التأمين لكل شخص يشمله العقد وذلك حسب شروطه.

أضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ان المشروع بدوره يمنح العاملين تغطية تأمينية بدون أن يتحملوا أي أعباء مالية، ويضمن الموظف أن يترك لأسرته مبلغاً يعينهم على ظروف الحياة فى حالة وفاته مبكراً أثناء الخدمة، أو خروج العامل على المعاش او في حالة الاصابة فيعيش بذلك مطمئناً لا يفكر فى حالة أسرته بعد وفاته.

وأشاد جبران بدور أمانة التأمينات الاجتماعية بالنقابة لتلبية هذا القرار بعد القيام بالعديد من الدراسات بالتعاون مع خبراء واقتصاديين في هذا المجال، استطعنا بلورة هذا الهدف وخروج المشروع الي النور.

وأوضح ان وثيقة التأمين تنقسم الي ثلاث شرائح، الاولى بمبلغ مائه الف جنيه، الثانية بمبلغ مائتى الف جنيه، والثالثة بمبلغ اربعمائه الف جنيه، وتاتى الفئات لتناسب ظروف كل زميل ليختار اى نظام للاشتراك فيه ويتم دفع الاشتراك شهريا طبقا لجدوال الخبير الاكتوارى حسب سن العامل المشترك والنظام المختار.

شهد المؤتمر حضور النائب محمد وهب الله امين عام إتحاد نقابات عمال مصر وعضو لجنة القوى العامله بمجلس النواب، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ومحمد مصطفى نائب رئيس شركة مصر للتأمين، واعضاء المكتب التنفيذى للنقابة، ورؤساء اللجان النقابية بالشركات وأمين أمانة التأمينات الاجتماعية باللجنة النقابية بجميع الشركات.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center