الدولة

اللواء الأسطورة عبدالحميد خليفة يشارك”محبي مصر” إحتفالاتها ب”نصر أكتوبر”

تستضيف مؤسسة”محبي مصر” للمرة الأولي، البطل الأسطورة اللواء عبد الحميد خليفة، ليتحدث عن ذكري نصر أكتوبر العظيم، وذلك في الندوة التي تنظمها المؤسسة بمقرها في الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل.

واللواء عبد الحميد خليفة بطل من طراز فريد، وأسطورة حقيقية من أساطير أبطالنا العظام في جيشنا البطل.. قام بالعديد من العمليات الفدائية والبطولية قبل وأثناء حرب أكتوبر، وهو قائد آخر مجموعة عادت من خلف خطوط الإسرائيليين بعد 7 أشهر من انتصار السادس من أكتوبر 1973، وذلك في 22 إبريل 74، حيث كان برتبة نقيب في الحيش المصري.

ونظرا للبطولات التي سطرتها تلك المجموعة، كان في استقبالها المشير احمد اسماعيل وزير الحربية، يوم 24 أبريل 74. وأكثر مايفتخر به اللواء عبدالحميد خليفة هو أنه أصيب بنسب عجز بلغت 93% بسبب العمليات الحربية في حب مصر. وهو الحاصل علي أعلي أوسمة الدولة من الرئيس جمال عبد الناصر أكثر من مرة علي عمليات تمت في حرب الاستنزاف. وأعلى أوسمة الدولة من الرئيس الراحل السادات.

حاصل علي شهادات التقدير والامتياز من السادة وزراء الحربية والدفاع الفريق أول محمد فوزي والمشير احمد إسماعيل والمشير محمد عبد الغني الجمسي.

وحاصل علي القلادة الماسيه للعمل الوطني.

وحاصل علي لقب دكتوراه في القانون الدولي.

وحاصل علي لقب سفيرا السلام والتنمية من الأمم المتحدة.

يدير الندوة الكاتب الصحفي دكتور محمود بكري، رئيس مؤسسة محبي مصر، ويشارك فيها عدد من أبطال حرب أكتوبر، والشاعرة سحر الشربيني، والتى ستلقي بعض القصائد الوطنية في المناسبة.

تقام الندوة بمقر مؤسسة محبي مصر، خلف دار القضاء العالي، بحوار بنك مصر/فرع دار القضاء/عمارة 126/الدور الثاني.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center