العمال

بالتعاون مع نقابة العاملين بالصحافة: وزيرة الثقافة تعلن خطتها لتطوير الخدمات للعاملين بالوزارة

  • سرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور والسعي لإنشاء نادي اجتماعي وتخفيضات علي مسارح الدولة

بدأت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة برئاسة مجدي البدوى بوضع خطة لتطوير الخدمات والمزايا للعاملين بوزارة الثقافة وذلك من خلال ثلاثة محاور هى محور اجتماعي وآخر اقتصادي وثالث ترفيهي.

وقد بدأ المحور الأول بتبني الوزيرة مطلب النقابة العامة بالسعي لإقامة نادي إجتماعي وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الداعمة للتواصل مع الجهات المعنية للوصول بهذا المقترح لحيز التنفيذ.

أما المحور الاقتصادي فلقد تواصلت الوزيرة مع جميع الهيئات والإدارات التابعة للوزارة من أجل سرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بشكل هرمي، حتى يستفيد العاملين بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل تحسين الظروف الاقتصادية للفئات الأقل دخلا.

وقد طلبت الوزيرة من جميع مديري الهيئات والإدارات بضرورة متابعتها بشكل شخصي في حالة تعذر تطبيق الحد الأدنى للأجور والأسباب التي تعوق عملية التطبيق لتذليلها على الفور.

أما المحور الترفيهي فقد وافقت الوزيرة أيضا على مطلب النقابة العامة بمنح العاملين بالوزارة تخفيضات على دخول المسارح والمهرجانات ودور السينما بالجهات التابعة لوزارة الثقافة بالإضافة إلى تخفيضات على تذاكر دخول حفلات السيرك القومي بالعجوزة.

ومن جهته أكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة بأنه وجد لدى الوزيرة اهتماما كبيرا بمطالب العمال حيث وعدت بعقد عدة جلسات مع ممثلي العمال والنقابة العامة خلال المرحلة القادمة لوضع خطة مستقبلية لتقديم مزيد من الامتيازات للعاملين وتخفيف أعباء الإصلاح الاقتصادي عن كاهله.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center