نقابات مهنية

سامح عاشور يثمن موقف وزير الداخلية بايقاف احد ضباط المنيا لتعديه بعبارات تنال من المحاماة والمحامين

كتبت-سامية الفقى

اصدرت النقابة العامة للمحامين برئاسة سامح عاشور ورئيس المحامين العرب بيانا تثمن فيه موقف وزير الداخلية ولانه وللمرة الثالثة قد أصدر السيد اللواء وزير الداخلية قرار بإيقاف أحد ضباط المنيا مع إحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي عبارات تنال من المحاماة والمحامين وتخرج عن حدود اللياقة والأدب.

ونقابة المحامين إذ تثمن هذا الموقف النزيه والحريص على أسس العلاقات المحترمة بين المحاماة ورجال الشرطة وتعلن نقابة المحامين تمسكها بكل أواصر الاحترام والتقدير لكافة رجال الشرطة بدأً من السيد وزير الداخلية وانتهاءً بأحدث مجند في قوات الأمن.

وفي ذات الوقت فإن نقابة المحامين ومجلسها العام يناشد جميع السادة المحامين المتداخلين على صفحات التواصل الاجتماعي الحرص كل الحرص على حسن التعبير ونزاهة العبارة مع زملائهم المحامين والقضاة والشرطة بل وكافة المواطنين حتى لو كانوا خصوماً لهم أو لموكليهم.

فالمحاماة فروسية وتعبيرات الدفاع أدب وخلق قويم، ندعوا الكافة للالتزام به وبتقاليد المحاماة وقانونها.

وتؤكد النقابة أيضاً إنها لن تتوانى عن محاسبة أي مسيء أو متجاوز لتلك التقاليد والقيم بكافة وسائل التأديب والمحاسبة حرصاً على سمعة المحاماة والمحامين وحرصاً أيضاً على تواصل محترم مع جميع الأطراف التي نعمل معها ونشاركها تحقيق العدالة وكفالة حق الدفاع وسيادة القانون.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center