اخبار هامة العمال

صرف علاوة 10% لعمال الكهرباء والمياه من اول يوليو الجارى

  • بحث زيادة بدل الوجبة ومكافاة نهاية الخدمة

  • نقابة المرافق لوزير الاسكان.. يجب شمول عمال المديريات لمنظومة الاجور الجديدة

كتب-على عثمان

اسفرت المفاوضات بين النقابة العامة للعاملين برئاسة الدكتور عادل نظمى والشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر الدسوقى بالاتفاق على صرف علاوة 10% من الاجر اعتبارا من اول يوليو الجارى لجميع العاملين بشركات الانتاج والتوزيع والنقل على ان تضم العلاوة لمتغيرات الاجور الاضافية.

صرح بذلك رئيس النقابة العامة.. وقال ان رئيس الشركة القابضة تلقى مذكرة بشان المطالبة بدفع قيمة البدل النقدى للوجبة الغذائية تماشيا مع زيادة الاسعار وكذلك مضاعفة بدل استهلاك الانارة للعاملين فى قطاع الكهرباء.

اعلن الدكتور نظمى فى اجتماعه مع رؤساء اللجان النقابية بشركات مياه الشرب والصرف الصحى ان المفاوضات مع الدكتور ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب اسفرت عن منح العاملين علاوة 7% على الاجر الأساسى بالإضافة إلى منحة للعاملين بما يعادل 3% لا تضم للاجر الاساسى وقد قدم رئيس النقابة العامة بمذكرة الى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة ووزير الاسكان بمضاعفة قيمة الوجبة الغذائية ورفع مكافاة نهاية الخدمة بناء على طلب رؤساء اللجان النقابية بشركات المياه.

وشدد نظمى فى مذكرته للدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة على ضرورة تطبيق الحدين الادنى والاعلى للاجور للعاملين بمديريات الاسكان بالمحافظات والاستفادة من قرارات الحكومة بشان تحسين منظومة اجورهم واحوالهم المعيشية.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center