الدولة

لتدريب شباب أطباء العيون “اوركيديا” تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة “عقول عظيمة” الجمعة القادم

كتب-سامية الفقى

تطلق اوركيديا للصناعات الدوائية، الجمعة المقبلة، المرحلة الثالثة من مبادرة “عقول عظيمة” للتعليم الطبي المستمر في مجال طب وجراحة العيون التي تقوم على تنفيذها اوركيديا بدعم ورعاية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وضمن بروتوكول التعاون الموقع مع مؤسسة مصر تستطيع وبرعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.

وقال الدكتور أسامة عباس، رئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة “عقول عظيمة “ضمن خطة شركة اوركيديا لتدريب أطباء الرمد حديثي التخرج بالتعاون مع الجامعات المصرية وخبراء من الخارج، بالتنسيق مع مؤسسة مصر تستطيع.

واشار عباس إلى عقد عدد من ورش العمل لتحقيق أقصى استفادة لشباب الأطباء، والتدريب على جراحات المياه البيضاء، والليزك وتصحيح الإبصار، و أمراض الشبكية، والجلوكوما “المياه الزرقاء”، وزرع القرنية، وحول الأطفال.

وأكد عباس أن التدريب النظري والعملي سيكون وفقاً لأحدث الطرق المبتكرة لتوصيل المعلومة بطريقة حديثة، يقدمها نخبة من أكبر أساتذة طب وجراحة العيون في مصر، وباعتماد من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
وأضاف أن أوركيديا ستتكفل بتجهيز وحدات متنقلة للتدريب العملي “wet lab” قبل إلقاء المحاضرات النظرية، بالإضافة إلى تقديم منح تشجيعية لشباب الأطباء لحضور مؤتمرات بالخارج، وكذلك تشجيع البحث العلمي والابتكار.

Print Friendly, PDF & Email