اخبار دولية

هل هى تعزيز لشبكة السكك الحديدية أم الغاء لوظيفة “بائع التذاكر”!

المصدر: فرانس بلوونقلا عن:  (CGT)

متابعة | المركز الاعلامى

ادان لوران برون الامين العام لاتحاد عمال فرنسا فائلا: “إنها طريقة لإخفاء حقيقة أننا قمنا بالغاء 900 وظيفة للبيع”.

جاء ذلك ردا على ما نشر بصحيفة فرانس بلو تحت عنوان: «اشترى تذاكر القطار الخاصة بك من مكتب de tabac، وذلك فى نهاية شهر يوليو فى خمس مناطق بفرنسا».

وتقول الصحيفه انه من نهاية شهر يوليو سيتم بيع تذاكر القطار فى محلات بيع السجائر فى مناطق بروفانس الب كوت دازور، بورغوندى فرانس كومبتى، غراند است، نورماندى وباى دو لالوار، وسيتم اجراء اختبار لتعزيز هذا العرض.

تذكرتك وجرنالك من مكان واحد، ومن اقرب محل لبيع السجائر، وستكون متاحة قريبا فى خمس مناطق فى فرنسا: بروفانس الب كوت دازور، بورغوندى فرانس كومبتى، غران است، نورماندى، وباى دولالوار، اعلان بتاريخ الاثنين 8 يوليو، سيكون كل من الجمعية الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية واتحاد تجار السجائر لديهم القدرة على بيع التذاكر “بالقرب من المسافرين”، التذكرة الاولى ستكون متاحة للبيع فى نهاية شهر يوليو من خلال المناطق المذكورة.

تعزيزا للشبكة الاقليمية

وتقول الصحيفة ان الهدف من وراء ما يعرضه تجار التبغ بالتعاون مع شبكة السكك الحديدية بسيط: مما يجعل الحياة اسهل للمسافرين من خلال توفير المزيد من نقاط البيع لهم، ويقول اتحاد تجار التبغ انهم من اوائل المتاجر المحلية التى لديها شبكة اقليمية كبيرة، وحول سبب هذا الاتفاق (على وجه الخصوص) هو طوابير الانتظار التى لا نهاية لها فى بعض المحطات الرئيسية، بالاضافة الى تقليل ساعات العمل بالنوافذ الثابتة وخاصة فى المحطات الصغيرة.

ومن وجهة نظر “نقابية”

يدين لوران برون الامين العام لاتحاد عمال فرنسا هذا العرض قائلا: “إنها إستراتيجية لإخفاء حقيقة أن الخدمة العامة تنتقص” مضيفا: “إنها طريقة لإخفاء حقيقة أن 900 وظيفة قد تم الغاءها!!”.

Print Friendly, PDF & Email
الوسوم