العمال

وهب الله: “الاواتوا” اكبر منظمة فى افريقيا … وستظل كذلك

خلال اجتماع منظمة الوحدة النقابية الافريقية على هامش مؤتمر العمل الدولى بجنيف القى النائب محمد وهب الله كلمة اعرب فيها عن سعادته وتقديره لمنظمة الاواتو تلك المنظمة الافريقية العريقة، موجها التحية الى ارزقى مزهود الامين العام للمنظمة والى الجمع الكبير من الحضور والذين يمثلون 54 دولة افريقية.

رحب وهب الله بالاستماع الى حسن سومونو الامين العام السابق للاواتو لافتا الى ان “سومونو” كان صديقا للكفاح والنضال واتفق معه على ان  المنظمة الافريقية هى المنظمة الكبرى افريقيا مؤكدا .. لا يوجد اى منظمة اخرى ستستبدل بالاواتو.

اكد رئيس الوفد العمالى المصرى المشارك فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف ان رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الافريقى سوف يعزز من مكانتها الكبيرة وسط الأشقاء الأفارقة، وحرص الرئيس الدائم على استعادة مصر لدورها الريادى وبناء علاقات الثقة والتعاون مع الاشقاء فى القارة السمراء.

واشار وهب الله الى الكثير من المشاكل التى تعترى القارة الافريقية منها الهجرة ودخول التكنولوجيا الى عالم العمال والاثار السيئة التى تقع على كاهل العمال فى كل بلدان القارة، معربا عن اسفه لوجود اتفاقيات وتوصيات يتم اعتمادها فى المنتديات الدولية دون مراعاة ظروف الدول النامية، لافتا ان ذلك يعد خطرا يتطلب التعاون والتنسيق من اجل التوصل لحل لمساعدة العمال على مواجهة مثل هذه التحديات فى المستقبل.

وشدد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر على أهمية تواجد وحضور الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الشقيق مرحبا بهم فى هذا الاجتماع المهم.

واعرب عن تضامن شعب وعمال مصر مع كافة الشعوب الافريقية داعيا الجميع الى التكاتف وتوحيد الجهود من اجل الوقوف امام القوى التى تسعى الى شق الصف لخدمة مصالحهم الشخصية واستغلال الموارد الطبيعية للقارة.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center