نقابات مهنية

المليجى نقيبا للعلميين حتى 2020 وتسلم مبنى نقابة الالفى.. اليوم

كتبت-سامية الفقى

صرح دكتور عبد الستار المليجى نقيب العلميين انه تم إستلام مبنى الألفى اليوم وبه مكتب النقيب ومكاتب هيئة المكتب والسكرتارية العامة ومكاتب خدمة الاعضاء ومكاتب الحسابات ومكاتب تكنولوجيا المعلومات، إستلاماً أولياً، وذلك بمساعدة موظفى الأمن المعينين بالنقابة.

واضاف المليجى تم الإجتماع بالسادة الموظفين وإطلاعهم على الموقف القانونى الذى تمر به النقابة وفى مقدمته تأكيد القضاء على قانونية إستمرار النقيب حتى 2020 وهيئة مكتبه المكونة من أ.دكتور محمد نبيل يس وكيلاً أول، والجيولوجى أحمد سعيد أحمد أميناً للصندوق وإضافة لدكتور محمد راشد أميناً عاماً وأ.دكتور ناصر بركات وكيلاً ثان بقرار هيئة المكتب وقد تجاوب السادة الموظفون مع ذلك وتعهدوا بالعمل مع النقيب وفقأً للقانون دون غيره.

وأكد أنه تم مراجعة الحركة المالية للنقابة من ليلة الإستيلاء على المقرات حتى اليوم وقدم قسم الحسابات كافة التفاصيل لكل ما حدث من مخالفات على النحو التالى:

1. كل ما تم توريده من أموال صرف فى حينه ولم يورد منه جنيهاً واحداً لحسابات النقابة بالبنوك المختلفة وإجمالى ما تم توريده (2599969 ) ج.م.

2. كل ما تم صرفه كان رواتب وبدلات ومصروفات محاماة وقضايا وتأجير بلطجية وبودى جاردات وجمعية عمومية ألغاها القضاء ، وليس هناك إشارة واحدة لأى خدمات ولا معاشات ولاإعانات ولا دعم للبحث العلمى ولا لأى هدف من أهداف النقابة، وبلغ إجمالى المصروفات (2486793.61) ج.م وكل الصرف مخالف للقانون لأن الموقعين عليه ليس من فيهم من له صفة لدى البنوك وليس من حق أحدهم توكيل محامين لأن هذا حق للنقيب وحده دون غيره وليس من فيهم من له صفة التعاقد مع شركات أمن وغيره وقد أُعدت مذكرة قانونية بذلك لعرضها على النيابة العامة ومطالبتهم بسداد كل ما تصرفوا به على خلاف القانون منتحلين صفات غيرهم.

وأشار أنه تم إبلاغ جهات عديدة بحدث التمكين كما تم الإبلاغ عن التعديات التى قام بها العضوان محمد غريب، وأحمد عبد الجواد ووضعهم قفلاً على الباب الخارجى وتوعدهم للموجودين من هيئة المكتب وتهديدهم، ومن هذه الجهات الأمن القومى والنائب العام ومدير أمن القاهرة.

وتابع المليجى أنه استقبل رسائل تهنئة ومباركة من نقباء محافظات الإسكندرية والشرقية والعاشر من رمضان وسوهاج وأسيوط والسويس وبورسعيد وأمين القليوبية وكثير من كبار العلميين وأعضاء النقابة وبعض الشخصيات العامة ونواب البرلمان.

واختتم انه تم تخاذ اللازم لصرف المعاشات للمستحقين. وان كافة الأعمال الروتينية اليومية تسير بطريقة طبيعية ومرفق كشوف الذين ترددوا على النقابة اليوم.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center