خدمات

السكة الحديد: لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات الإضافية بالعيد.. اعرف المواعيد

أكدت هيئة السكة الحديد أنها لم تقوم برفع أسعار تذاكر القطارات الإضافية التى تقرر تشغيلها خلال فترة هذا العيد ابتداء من 28 مايو الماضى وتستمر حتى 10 يونيو المقبل، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى لمحدودى الدخل.

وأضافت هيئة السكة الحديد أنها قامت بالإبقاء علي أسعار التذاكر دون تحريك وذلك علي جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المدرجة بجداول تشغيل القطارات اليومية الطبيعية.

كانت هيئة السكة الحديد قررت تشغيل 10 قطارات إضافية بجانب قطارات جداول التشغيل العادية الطبيعية، تشمل 6 قطارات مكيفة إضافية تقوم من القاهرة والإسكندرية إلى أسوان، و4 قطارات مميزة تقوم برحلات يومين بين القاهرة وأسوان، ويقتصر حجز مقاعدها لرحلات الذهاب على محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومحطة مصر بالإسكندرية، وتم بدء حجزها ابتداء من الأثنين الماضى.

والقطارات المكيفة الإضافية تضم قطار مكيف رقم 1940 يقوم من الإسكندرية 21.45 ويصل أسوان 13.05، وقطار مكيف رقم 1941 يقوم من القاهرة 22.45 ويصل أسوان 11.050، وقطار مكيف رقم 1934 يقوم من القاهرة 22.10 ويصل أسوان 10.55.

وتشمل القطارات المكيفة الإضافية قطار مكيف رقم 1935 يقوم من أسوان الساعة 19.00 ويصل القاهرة 07.15، وقطار مكيف رقم 1936 يقوم من القاهرة 23.40 ويصل أسوان 12.10، وقطار مكيف رقم 1937 يقوم من أسوان 21.45 ويصل القاهرة 10.10.

الحجز من محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر والإسكندرية ببطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر.

وتطرح هيئة السكة الحديد السبت المقبل مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 3 يونيو الموافق 29 رمضان، والثلاثاء تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 4 يونيو الموافق 30 رمضان.

وقررت هيئة السكة الحديد قصر حجز مقاعد القطارات التى ستتحرك خلال فترة العيد على محطات القيام الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية فقط، حيث حددت 4 محطات فقط يمكن للمسافرين التوجه إليها لحجز تذاكر القطارات التى ستتحرك خلال فترة العيد وهى محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومحطة  مصر بالإسكندرية.

كما قامت هيئة السكة الحديد بغلق كافة منافذ الحجز الخارجية خلال فترة العيد، بحيث لا يسمح بالحجز سوى من خلال محطات القيام الـ 4 التى حددتها من أجل إحكام السيطرة على تذاكر قطارات فترة العيد ومنع تسربها إلى السوق السوداء، مع تشديدها الرقابة وتواجد المفتشين أمام شبابيك الحجز بالمحطات لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء، وذلك بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد.

وأكد هيئة السكة الحديد أن حجز تذاكر قطارات عيد الفطر بموجب بطاقة الرقم القومى، حيث سيتم تسجيل بيانات الراكب ضمن سجل موجود لدى صرافى التذاكر الموجودين بشبابيك الحجز بالمحطات،  على أن يتم الحجز 4 تذاكر كحد أقصى لكل راكب، كما أتاحت الحجز للقطارات فى محطة مصر بالقاهرة التى تشهد أعلى إقبال من أى مكتب من مكاتب الحجز الموجودة بالمحطة سواء الموجودة فى مدخل المحطة بجوار أرصفة بحرى أو الموجودة على رصيف 11 الخاص بقطارات قبلى.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center