اخبار هامة الدولة

اطلق مبادرة جديدة للصحة.. السيسي يدعو إلى أجراء انتخابات المحليات.. ويؤكد: مصر ستبقى قوية وتزداد تقدمًا

كتب – عاطف عبد الستار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تناوله مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ضرورة إجراء انتخابات المحليات.

ودعا الرئيس، خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم الأحد، جميع المواطنين إلى حسن الاختيار و”عدم المجاملة” لاختيار ٥٠ ألف عضو في المجالس المحلية، و٢٥٪ منهم من الشباب والسيدات.

ولفت الرئيس السيسي إلى ما سبق أن قاله بعد الاستفتاء على تعديل الدستور عندما وجه كلامه للمصريين قائلاً: “جبرتم خاطري”، لافتا إلى أن أي مسئول كلما وقف وراءه شعبه كلما أصبح أكثر قوة.

كما دعا الرئيس، المصريين إلى تحديد مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، قائلاً: “هذا هو بداية الطريق الحقيقي، فعندما تختار الشعوب يحترم الجميع رأيها، وهذا كان واضحا في موقف الإعلام الغربي قبل وبعد الاستفتاء على تعديل الدستور”.

400 مليار جنيه لتطوير مناحي الحياة في سيناء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البرامج والخطوات والجهود التي تبذلها الدولة لتعمير سيناء تفوق الإعجاز، موضحا أن الدولة أنفقت حتى الآن ٤٠٠ مليار جنيه على مشروعات البنية التحتية لتحديث الخدمات وتطوير مناحي الحياة في سيناء.

وأوضح الرئيس السيسي ان هذه المشروعات تشمل شق طرق جديدة وتحلية مياه البحر وإقامة مصانع واستصلاح أراض زراعية، وإقامة منشآت تعليمية وغيرها من الخدمات الجماهيرية والتنموية.

وتساءل السيسي: “لماذا ننفق هذه المليارات ونقيم كل هذه المشروعات العملاقة، هل لكي نتركها في إطار ما يتردد عن صفقة القرن؟”.

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الى أن المبادرات التي نفذتها الحكومة في قطاع الصحة خلال عام ونصف العام، كانت نتائجها إيجابية للغاية، وصارت محل تقدير منمؤسسات عالمية مختلفة معنية بالصحة.

وأعلن الرئيس السيسي أن الحكومة ستبدأ في تنفيذ برنامج التأمين الصحي انطلاقا من بورسعيد، ثم من خمس محافظات، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج جديد من نوعه ويستهدف الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للمواطنين، موضحا أن البرنامج مثله مثل برامج تطوير الخدمات الجماهيرية التي تنفذها الدولة بحاجة إلى مساندة المواطنين ودعمهم.

وقال إنه تم الانتهاء من إجراء المسح الطبي لنحو 51 مليون مواطن، وتم الاطمئنان على صحتهم خاصة بالنسبة لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، وأنه بنهاية العام الحالي ستكون مصر في مكانة متقدمة عالميا في القضاء على فيروس “سي”.

وبالنسبة لقوقعة الأذن، دعا الرئيس السيسي إلى فحص الأطفال حديثي الولادة طبيا للتأكد من سلامة قوقعة الأذن، حيث أن خبراء الطب يقولون إنه يمكن علاج العيوب بهذه القوقعة في حالة اكتشافها مبكرا، بينما يستحيل العلاج إذا تخطى الطفل خمس سنوات.

وأضاف أن علاج الحالات بقوائم الانتظار غطى حتى الآن 200 ألف حالة، مؤكدا أن الدولة تسعى إلى توفير الرعاية الصحية للمواطنين على قدر الإمكان.

وقف التعيينات في الجهاز الإداري يستهدف إقامة دولة عصرية

وقال السيسي إن هناك برنامجًا للتطوير والتحديث الإداري في الجهاز الإداري للدولة، وإن انتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية لن يكون مجرد نقل مكاتب وموظفين، وإنما تطبيق أساليب حديثة على مستوى عالمي في الإدارة، على أن يتم نقل هذه الأساليب إلى المحافظات.

وأوضح الرئيس السيسي أن برنامج الإصلاح الإداري يتضمن أيضًا وقف التعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

وأشار الرئيس إلى أن الهدف من وقف التعيينات في الجهاز الإداري هو إقامة دولة عصرية وفقا للدراسات العلمية، خاصة وأن من سيتحمل دفع مرتبات أي موظفين جدد لا تحتاجهم الوظائف العامة هم شباب المستقبل أنفسهم، حيث أن هذه المرتبات ستلقي أعباء ضخمة على الموازنة العامة للدولة.

أكد الرئيس السيسي أن مصر ستبقى قوية وتزداد نمو وتقدما كلما تضامن المصريون وتكاتفوا وتحملوا للعبور من هذه الفترة الصعبة من الإصلاح الإقتصادي، وتحقيق كل ما يرجوه المواطنون.

السيسي عن تطوير طريق الكباش: سنكمل ما بدأناه.. ولن نظلم أهلنا في أي مكان

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عما يتردد بشأن تطوير طريق الكباش في الأقصر، وتخوفات المواطنين.

وقال الرئيس : “تطوير طريق الكباش بدأناه منذ عام ونريد تكملة المسار، حيث إن الحكومة رصدت مبلغاً كبيراً لتطوير هذا الطريق.. حبانا الله بتاريخ عظيم علينا الحفاظ عليه وتقديمه للناس في الصورة التي تليق به”.

وأضاف: “أننا لا يمكن أن نظلم أهلنا في أي مكان سواء سيناء أو مطروح أو الوادي أو أسوان”.

ولفت الرئيس إلى أن القرية التي يمر بها طريق الكباش في الأقصر متعدى عليها والمنازل موجودة على أرض ليست ملكا لقاطنيها، ومع ذلك ستقوم الدولة بتعويضهم”.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center