اخبار هامة الدولة

السيسى: لا مجاملات على مصلحة البلد.. لن نترك أحد يمكن محاسبته بالقانون.. وماضون فى إصلاح التعليم

كتب – عاطف عبد الستار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه لن يجامل على مصلحة البلد سواء في التوظيف أو العمل، مشددا على أن الخواطر لا تبني البلاد.

وأضاف الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية السنوى مساء اليوم بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة وأهالي الشهداء وشخصيات عامة وقيادات نقابية وإعلامية ونسائية وفلاحين وبدو ومصريين من عامة الشعب، أنه منذ أن تولى المسؤولية أكد عدم توظيف أحد في الدولة، حيث إن هناك 6 ملايين موظف ويحتاج العمل لمليون مواطن فقط.

وأكد الرئيس، إن السلطات لن تترك أحد يمكن محاسبته بالقانون، مشددا على أنه لن يستطيع أحد أن ينال من مصر، موجها حديثه للمصريين قائلا: “خلي بالكم من بلادكم”.

وأضاف الرئيس، أن الشعب تحمل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي لم يكن سينجح إلا بالصبر، وتحمل المصريين، حيث أن أي نجاح لن يتحقق إلا بهم، كما أن الدول لا تتقدم إلا بشعوبها وبالعمل والتحمل.

ووجه السيسي، الشكر إلى كل المصريين على الجهد الذي تحملوا تكلفته خلال الـ 8 سنوات الماضية، مشددا على أنه لم يكن أبدا ما تحقق حتى الآن إلا بالمصريين: “هذه حقيقة.. مصر وشعبها استطاع أن يعبر، وسيعبر كل التحديات”.

وقال الرئيس: “أي حاكم أو رئيس أو مسئول كل ما يكون الناس خلفه، يكون زى الحديد”، مشددا على أن الشعب المصري إرادته حرة، وهو من يقود مسيرته”.

وشرح الرئيس، أن هناك أمورا عديدة لا يتم الإعلان عنها، فهناك مخازن أسلحة ومتفجرات يتم العثور عليها، مشيرا إلى أن الدولة تنفق ملايين ومليارات الجنيهات من أجل تأمين الحدود.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن السلطات تعثر على أسلحة وذخائر ومفرقعات ولا نعلن عن كل ما يتم اكتشافه.

وذكر الرئيس السيسي إن موضوع إصلاح التعليم أخذ جهدا كبيرا، مشددا على أنه منذ ما يزيد على 40 عاما والأسر بدون قصد تطالب أبناءها بالتعليم من أجل الحصول على الشهادة.

وتابع قائلا: موضوع إصلاح التعليم تعرض لعقبات عديدة، مشددا على أننا نحتاج لتعليم جيد وعلينا أن نتحمل التكلفة في الجهد والتحمل، مؤكدا أن هذه التكلفة لن تكون على حساب أبنائنا.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن ما يحدث حاليا هو اختبار لمنظومة التعليم والمسار الذي نسير عليه سيجعل التعليم جيدا ولكن نتائجه لن تظهر الآن.

وطالب الرئيس السيسي أولياء الأمور والطلاب بعدم الخوف، قائلا: “لن يكون هناك نظام على حسابكم وتكاتفكم سينجح المنظومة”.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center