اخبار هامة الدولة

السيسي عن صفقة القرن: هل تتصورون إن أنا ممكن أفرط.. ولا أحد يستطيع فعل شيء ضد إرادة المصريين

كتب- عاطف عبد الستار :

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما يتردد بوسائل الإعلام بشأن ما يسمى بـ”صفقة القرن” الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وقال الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية مساء اليوم بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة وأهالي الشهداء وشخصيات عامة وقيادات نقابية وإعلامية ونسائية ومصريين من عامة الشعب “هل تتصورون مثلا إن أنا ممكن أفرط يعني.. طب ليه أفرط؟

وأضاف الرئيس: “أننا في مصر لا نتكلم باسم الفلسطينيين ولا نرضى بأمر لا يرضوا هم عنه”، متابعًا: “تساؤل بعض المصريين عن إمكانية التفريط في شيء من الأرض يحيرني ويجعلني أتساءل هل يعرفني المصريين جيدًا”.

ووجه الرئيس، حديثه إلى المصريين قائلًا: “أنتم يا مصريين اللي بتحددوا مصيركم، ومفيش حد ممكن يعمل حاجة إلا بيكم”.

وأكد الرئيس السيسي أن المصريين في جميع الأحوال هم من يحدد مصيره، ويجب أن يكونوا دائما على قلب واحد وأن يبقوا متماسكين بعيدا عن أي فرقة.

وأضاف أن أهل سيناء موجودون بيننا الآن ولكنهم لن يفرطوا في شيء.داعيا الله أن يجعلنا من المخلصين ويجعلنا من الشرفاء.

وفند الرئيس عبد الفتاح السيسي ما يتردد من شائعات بشأن صفقة القرن، مؤكدا أنه لا أحد يستطيع عمل شئ ضد إرادة المصريين، وأن الإعلام هو من أطلق اسم صفقة القرن.

ونوه بأن المنطقة حالياً تمر بأصعب حالاتها وأن الفتن والتحديات كثيرة، ولكن مصر بخير بفضل الله وبفضل شعبها وقواتها المسلحة، ونحاول أن نكون متوازنين في كل شيء.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سيستقبل أسر وأبناء شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، في أول أيام عيد الفطر المبارك، مثلما حدث العام الماضي، وسيؤدي صلاة العيد معهم.

ووجه الرئيس، التحية والتقدير لشهداء الجيش والشرطة ولأسرهم، مؤكدًا أنهم قدموا عطاءً بلا حدود لصالح الوطن وحمايته.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center