رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالية الاتحاد الرياضي للجامعات بيوم الشباب الافريقي

متابعة-بوابة عمال مصر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة احتفالية يوم الشباب الافريقي، التي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بجامعة القاهرة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، ورابطة التواصل الأفريقي التابع لكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة.

حضر الاحتفالية الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا”، ورئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي للترايثلون، لفيف من رؤساء الجامعات والاتحادات، وممثلي الجمعية الافريقية وإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة بهذه الاحتفالية والتي تقام داخل أعرق الجامعات على مستوي قارة افريقيا، مؤكداً على ما توليه القيادة السياسة من أهمية للقارة الأفريقية في ضوء رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الافريقي هذا العام، مشدداً على الدور المحوري الذي تلعبه الدولة المصرية داخل القارة الافريقية على مر التاريخ.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الشباب المصري والافريقي لديهم آمال وتطلعات تجاه قارتهم، مبيناً أن تحقيقها يتطلب بذل المزيد من الجهد، بالإضافة إلى ضرورة تضافر كافة الجهود داخلياً وخارجيا لتوحيد الصف الأفريقي ورسم مستقبل أفضل للقارة الأفريقية.

تضمنت الاحتفالية فقرات رياضية شملت ” كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، تنس الطاولة، والالعاب الإلكترونية” بين الطلاب الأفارقة المتواجدين بمصر، وبجانب مسابقات فنية لاكتشاف المواهب “غناء ومسرح”.

الجدير بالذكر ان احتفالية “يوم أفريقيا” هو من الأحداث الهامة والبارزة علي مستوي العالم بشكل عام وعلي افريقيا بشكل خاص، ففي هذا اليوم تم تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963، إلي أن تم تغير المسمى إلى الاتحاد الأفريقي 2002، بهدف لم الشمل الافريقي وتوحيد الصفوف.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center