اخبار هامة العمال مجلس الادارة

المراغي: كلمة السيسي “جبرتوا خاطري” تاج على رؤوس عمال مصر.. وقانون العمل الجديد يشجع الشباب على التوظيف بالقطاع الخاص

كتب – عاطف عبد الستار

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن تخصيص فرع الجامعة العمالية في أسوان ليصبح مركزًا لتدريب وتأهيل العمالة الأفريقية كان نابعًا من الرغبة في تقريب المسافات بين مصر وكافة الدول الأفريقية.

وأشاد “المراغي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بالورقة والقلم”، الذي يُعرض على شاشة “TEN”، مع الإعلامي نشأت الديهي، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال الاحتفال بعيد العمال، مؤكدًا أنها تُعد حث للشعب المصري على تغيير ثقافته، وأن يتجهوا للتعليم الفني.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن جملة “جبرتوا خاطري” التي قالها الرئيس السيسي للعمال خلال الاحتفال “تاج على رؤوسنا ووسام على صدورنا”، على حد قوله.

وتابع:”الله رزق مصر بقيادة سياسية واعية أعادت الدولة المصرية لقيادة القارة الأفريقية”.

[mom_video type=”youtube” id=”luC0p6YsXZE”]

جبالي المراغي: استمارة 6 سبب الكثير من مشكلات عقود العمل

اشار النائب جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، الى إن هناك تدريبا وتثقيفا حقيقيا للعامل للارتقاء بمنظومة العمل في قانون العمل الجديد، مؤكدا أن قانون العمل الجديد يدرس الآن في مجلس النواب ليكون متوازنا بين العامل وصاحب العمل.

وأضاف «المراغي» خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن الدولة إذا انتهت من قانون العمل لا يوجد حجة للشباب في الدخول إلي سوق العمل، مؤكدا أنه لا بد من خلق بيئة جيدة بين العامل وصاحب العمل.

وشدد رئيس اتحاد عمال مصر، على ضرورة تأهيل العامل الفني الماهر، وتدريب العمال والشباب الخريجين لتقدمهم للسوق المصري، لافتا إلى أن وجود قانون عمل يعطي الآمال للعمال ويحافظ على كل الأطراف والأسر سيكون نهاية البطالة في مصر، واستمارة 6 سبب في بعض المشاكل أثناء كتابة العقد.

[mom_video type=”youtube” id=”cmf2RJmOoyo”]

رئيس اتحاد العمال: السيسي جبر خاطرنا اليوم.. وكلمته تاج على رؤوسنا

واكد جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم تاج على رؤوس عمال مصر.

وأضاف «المراغى» خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن عمال مصر عبروا اليوم عن سعادتهم بعد كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال الاحتفالية، وأكدوا أن الرئيس يشعر بهم وبوجودهم وهو الذي جبر بخاطرهم.

وأشار رئيس اتحاد عمال مصر، إلى أن خطاب الرئيس السيسي للعمال منهج نسير عليه وخريطة طريق للتنمية، لافتا إلى أن الاتحاد يختار العمال المكرمين بشرط أن يخدم العمال وله دور نقابي مرموق.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center