اقتصادنا

المصرية للاتصالات: إنشاء شركة عقارية و4 كابلات بحرية ومراكز بيانات و منصات سحابية

كتب- عاطف عبد الستار

أعلن المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أنه سيتم إنشاء شركة عقارية للتطوير والاستثمار بهدف إدارة مخزون المصرية للاتصالات العقارى لافتا إلى أن الشركة تمتلك  13 كابلاً بحرياً، وتخطط لإضافة أربعة أخرى خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وأكد اعتزام الشركة استخدام جزء من أراضيها فى بناء مراكز بيانات، وذلك كجزء من خطتها لاستثمار وتحقيق قيمة أعلى من مخزون الأراضى الخاص بها، مشيرا إلى أنه من المتوقع اكتمال الشبكة القومية للعمل عبر الألياف الضوئية بنسبة 100% بحلول 2020.

و شدد حامد، على أهمية أن ينظر المستثمرون والمحللون فى السوق إلى الشركة كمزود للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وليس فقط على أنها مشغل لخدمات الاتصالات المتكاملة فى خطوط الهاتف بنوعيه الثابت والمحمول، إذ يرى أن السوق يقلل من نشاطها فى مجال أعمال الجملة، على الرغم من مساهمته بأكثر من 45% من إجمالى إيراداتها، مشيرة إلى أن معظم المشاركين بالسوق يسألون عن أعمال التجزئة ويتجاهلون أعمال الجملة.

وكشف الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، عن خطة الشركة للتحول الرقمي للشركة، وتضم 4 جوانب رئيسية؛ وهى أولا توصيلات الألياف والكابلات البحرية، ثانيا بناء وتشغيل مراكز بيانات ذات مستوى عالمي، ثالثا إنشاء منصات سحابية، ورابعا تقديم التطبيقات والحلول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته إدارة شركة المصرية للاتصالات (ETEL) ، مع مجموعة من المحللين والتي تم فيها مناقشة استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية، والتي من ضمنها: عملية التحول الرقمي، خطط النفقات الرأسمالية، تحقيق القيمة من الأصول غير المستخدمة، وسياسة التوزيعات النقدية.

Print Friendly, PDF & Email