منوعات

السكة الحديد تبدأ تنفيذ التذكرة المجمعة بالقطارات العادية..اعرف التفاصيل

بدأ ركاب القطارات العادية “المميزة – المطورة”، في حجز التذاكر الجديدة والمعروفة بـ”التذكرة المجمعة” من أمام شبابيك التذاكر بالعديد من المحطات، حيث إن النظام الجديد يتيح للركاب شراء تذكرة “مجمعة”، تسمح له باستقلال القطارات العادية لمدة 6 أيام ذهابًا وعودة بدلا من الحجز قبل كل رحلة.

وتشمل التذكرة “المجمعة” التاريخ ومحطة “القيام” ومحطة “الوصول”، كما أنها تنتهي صلاحيتها بعد 6 أيام من تاريخ حجزها، حيث إنها تسمح للراكب باستقلال 12 رحلة ذهاب وعودة خلال 6 أيام فقط.

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أن النظام الجديد يطبق على كل خطوط السكة الحديد على مستوى الجمهورية، منذ الخميس، مشيرة إلى أنه الهدف من تطبيق هذا النظام التيسير على الركاب حتى لا يضطروا إلى التوجه إلى شبابيك الحجز أو أكشاك الحجز التي يجرى تجهيزها بسبب الطوابير التي ظهرت بعد زيادة غرامات التهرب من شراء التذاكر، حيث أصبحت غرامة شراء التذاكر داخل القطارات العادية 10 جنيهات، وقطارات الضواحي 5 جنيهات، و30 جنيها لقطارات الـVIB، و20 جنيها للقطارات المكيفة.

وقال رسلان، إن الهيئة استحدثت نظام الحجز الجديد للقطارات العادية، بسبب أن أغلب ركابها يتهرب من دفع قيمة التذاكر، كما أن الغالبية العظمى منهم لا يشترون التذاكر من شبابيك الحجز إنما يستقلون القطار وينتظرون الكمسري يأتي إليهم لكن في الأغلب كان لا يأتي بسبب التكدس الكبير الذي كانت تشهده طرقات عربات القطارات العادية ذهابا وعودة.

وأضاف رسلان، أن التذكرة “المجمعة” ستكون متاحة فقط لمن يستقل القطارات العادية “المميزة – المطورة”، لرحلات تزيد عن 30 كم، بحيث يتاح للمسافر استقلال القطار العادي رحلتين فقط في اليوم أحدهما ذهابا والأخرى عودة، وأن أسعار التذاكر كما هي ولا يوجد أي زيادات بها، موضحًا أن الوزارة تعمل على تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين.

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center