اخبار هامة

الحكومة تودع الرسوب الوظيفة بترقية أكثر من مليون شخص ..و2000 جنيه بداية تعيين العمال

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن كل من مر عليه 3 سنوات في درجته الوظيفية سيتم ترقيته حال كونه من المستحقين للترقية في 30 يونيو المقبل، حسب قانون الخدمة المدنية، موضحا أنهم عدد كبير للغاية.

وأضاف الشيخ، في مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء اليوم أنه لن يكون هناك موظف واحد تضيع عليه أقدميته.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهات المختلفة ستمول الزيادة من الباب الأول في الموازنة، وحال عدم وجود 5% للترقية ستخاطب وزارة المالية لذلك.

وأوضح أن الدولة تعمل على تحفيز كل موظفي الجهاز الإداري للدولة، مطمئنا إياهم أن كل حقوقهم محفوظة، ما يدفعهم للتركيز والتفرغ في أعمالهم ليكونوا خدام حقيقيين للشعب المصري.

وأشار الى صدور 19 قرار ترقية وجوبية بمرور المدة، وهو ما كان يعرف بالرسوب الوظيفي سابقا.

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن عدد الموظفين المستحقين للترقية في أول يوليو المقبل، يبلغ أكثر من مليون موظف استوفوا المدد البينية المحددة لترقيتهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قال محمد عبدالفتاح رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، إن رفع الحد الأدنى لرواتب الدرجة الوظيفية ستكلف الدولة 11 مليار جنيه، و1.5 مليار جنيه للترقيات.

وأضاف أن متوسط الزيادة في الأجور للدرجة السادسة ستكون 300 جنيه.

وأوضح ، أن العاملين بالدرجة الممتازة سيكون بدايته 7 آلاف جنيه. ومن سيعين في الدرجة السادسة العمالية دون مؤهل أو خبرة سيكون ألفي جنيه بداية تعيينه، أما الموجودين على الدرجة السادسة حاليا سيكون 2131 جنيها.
و الحد الأدنى لراتب وكيل الوزارة سيكون 5 آلاف جنيه، ووكيل أول الوزارة 7 آلاف جنيه.

وأشار إلى أنه يتم مساواة الخاضعين للخدمة المدنية مع غير الخاضعين في أجور درجاتهم الوظيفية.

وكانت اللجنة المشكلة لدراسة الأجر المكمل أعدت مشروع قرار بترقية الموظفين المستحقين وأرفقته بمشروع الموازنة العامة للدولة وأرسلته للجهات المختصة لتضمينه في مشروع موازنة العام المالي المقبل 2019 ـ 2020.