الدولة

تطبيق قانون القيمة المضافة باثر رجعي سيفا جديدا مسلطا على رقاب اصحاب شركات الادوية البيطرية

كتبت-سامية الفقى

يقول الدكتور محمد مصطفى مدير شركة نور فيت للاستيراد والتجارة للادوية البيطرية انه منذ اكثر من عام قام باستيراد اضافات اعلاف ومكملات غذائيه للحيوانات والدواجن.

وهذه الانواع معفاه من القيمه المضافه وفقا للبند الجمركي الذي حددته الدوله عند استيراد هذه الادويه وافرجت عن هذه البضاعه بناء علي ذلك ولدينا الافراج الجمركي لهذه الشحنات موضحا به انها معفاه من القيمه المضافه.

وعلى هذا الاساس تم بيع هذه البضاعة دون تحصيل للقيمة المضافة من العميل المشترى لهذه البضاعة.

ويتساءل د محمد كيف تطالبنى الدولة بسداد مبلغ 440 الف جنيه قيمة مضافة وباثر رجعى لهذه البضاعه والدوله هي التي قد اعفت العميل من هذه القيمة عند شراؤه لهذه البضاعة بناءا على الاعفاء الجمركى لى ؟؟!!

وعليه لم نقوم بتحصيل هذه الضريبه من عملاؤنا و لو كان تم تحصيلها من العميل المشترى كنت سددت القيمة للدولة فورا.

ولكنى لا اجرؤ على تحصيلها من العميل وهو معفى منها ففى هذه الحالة اكون انا مخالفا للقانون وسارقا لحقوق الدوله.

ويتساءل ما الحل وكيف اتصرف ؟!!

اذا لم يتم الدفع سوف يتم ايقاف كود المتعاملين مع شركتي وعندى بضاعة حاليا فى الميناء لن استطيع اتمام اجراءات الافراج عنها اذا لم اسدد هذه المبالغ الضخمه.

ويقول انه سواء فى حالة الدفع او عدم الدفع ففي هذا خراب لبيوتنا لانها مبالغ ضخمه لانستطيع تحملها وخاصه ان المطالبات ممكن ان تتكرر مع شحنات اخري اعفتها الدوله عند الاستيراد وحاليا نطالب بها بعد مرور اكثر من عام علي استيرادها.

نحن ملتزمنون بقوانين الدولة فيما تقره من ضرائب وجمارك ونؤدي ما علينا اولا بأول ولا نتحايل عليها او نتهرب منها ابدا، لاننا نعرف مدي اهميتها لتنميه المجتمع بقطاعاته المختلفه، ولكن اعتراضنا على الدفع باثر رجعي بعد ان افرجت الدوله عن هذه الادويه واقرت رسميا بانها معفاه من ضريبه القيمه المضافه.

لذا نناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف هذا الظلم الجائر على مستوردى الادوية البيطرية واعفاؤهم من ضريبةالقيمة المضافة وخاصه ما يفرض علينا بأثر رجعي …. والذي لا طاقه لنا به.

[divide]

لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=44231

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center