البرلمان

لجنة المشروعات المتوسطه والصغيره ومتناهية الصغر: مراجعة قائمة الاستيراد لمدخلات الصناعه حتي يمكن تصنيعها داخل مصر

[quote font_size=”15″ arrow=”yes” align=”right”]

الاستعانه ببيوت خبره علي درجه عاليه بالعلم وإعداد دراسات جدوى للمشروعات لانجاحها والاستمرار في العمل

الاستفاده بالتجربة الماليزيه لإنشاء شركات اجتماعيه

[/quote]

كتب|احمد مكاوى

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه أنه يسعي في تنفيذ مبادرة سد احتياجات المواطنين الخاصه بتوزيع السلع في المحافظات من خلال الاعتماد علي الشباب في المرحلتين الأولي والثانيه.

أضاف اننا نحن الآن لدينا مرحله ثالثة لاقامه مشروعات لتشغيل الشباب وذلك لسد الاحتياج في المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر.

قال مصيلحي خلال كلمته في اجتماع لجنة المشروعات المتوسطه والصغيره بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي وحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات لابد من مراجعة قائمة الاستيراد للمنتجات التي يتم استيرادها ونشرها كل شهر من خلال الجهاز المركزى للتعبئه العامه والاحصاء حتي نتمكن من معرفة هذه الكميات والنوعيات التي تستخدم في الصناعه داخل مصر ضمن إقامة المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر والحد من استيرادها من أجل توفير العملات الصعبه وفتح فرص عمل للشباب.

اقترح د علي مصيلحي استقدام بيوت خبره علي اعلي مستوى وإجراء دراسات جدوى للمشروعات الصغيره ومتناهية الصغر حتي يمكن انشائها بشروط تكفل لها النجاح والاستمرار في العمل.

كما اقترح مصيلحي نقل التجربه الماليزيه لإنشاء شركات اجتماعيه والتي تعد شبيهه بالشركات المساهمه ولكن هدفها جمع الأرباح لتكبير الشركه وليس توزيع الارباح علي المساهمين الكبار بها وذلك للحفاظ علي البعد الاجتماعي وان المشاركين الذين يعملون في المشروع سوف يأخذون أجور فقط.

أوضحت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنميه المشروعات أنه تم عمل مبادره لإعطاء الشباب سيارات بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لإنشاء مشروعات.

أشارت نيفين جامع الي انه تم الاتفاق مع وزارة التموين لمد هذه السيارات بالسلع الغذائيه وحمولتها ٥ أطنان وضرورة أن يشارك فيها ٣ شباب وذلك لإيجاد سهوله في توزيع المخزون السلعي في المحافظات..

أضافت نيفين حامع انه تم عمل دراسه لاستخدام السيارات واحد ونصف طن وتحديد اماكن بيعها للمنتجات لافته الى أن المشروع الاخير مع وزارة التموين عباره عن سيارات مبرده وغير مبرده وعددها ١٠٠٠ سياره في مرحلتها الأولي المراحل السابقه كان عدد السيارات ٢٠٠ سياره فقط ويتم الاشتراك بتمويلها مع البنك الاهلي المصري.

أوضحت نيفين أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين لتحديد الاماكن التي تتواجد بها السيارات بالمحافظات.

[box type=”note” fontsize=”14″ radius=”10″]لنسخ الرابط http://etufegypt.com/archives/39086[/box]

Print Friendly, PDF & Email

Etuf Media Center